تاريخ النشر2017 31 January ساعة 13:27
رقم : 258668

التليغراف: ترامب حطم الرقم القياسي كأسرع رئيس يفقد شعبيته

تنا
نشرت صحيفة الديلي تليغراف البريطانية تقريرا كشفت فيه ان الرئيس الاميركي دونالد ترامب حطم الرقم القياسي كأسرع رئيس يخسر شعبيته في بداية توليه المنصب الرئاسي.
التليغراف: ترامب حطم الرقم القياسي كأسرع رئيس يفقد شعبيته
وذكرت الصحيفة بانه جرت العادة في الولايات المتحدة ان الرئيس الامريكي وبعد مضيه مئات الايام في المنصب الرئاسي حتى تبدأ شعبيته بالتآكل وتتكون عنه انطباعات سيئة بشأن سياساته  وهذه كانت الحال مع الرؤوساء الأمريكيين الخمسة السابقين لكن مع ترامب الوضع ليس كذلك.

وتوضح الصحيفة، أن الرئيس الأسبق بيل كلينتون استغرق 573 يوما في مكتبه الرئاسي قبل أن تصل نسبة معارضيه في استطلاعات الرأي العام إلى أكثر من 50 في المئة من الأمريكيين،  بينما استغرق رونالد ريغان 727 يوما، أما باراك حسين أوباما فاستغرق 936 يوما، بينما قضى جورج بوش الإبن 1205 يوما أما بوش الأب فاستغرق 1336 يوما.بينما تمكن الملياردير ترامب  من تحطيم كل الأرقام القياسية الخاصة بعدد الأيام التي يستغرقها المواطنون لتصل نسبة معارضيه إلى أكثر من 50 في المئة من المواطنين.

وتشير الصحيفة إلى أنه بعد 8 أيام فقط من تسلمه مفاتيح المكتب البيضاوي ارتفعت نسبة معارضيه والراغبين في رحيله عن المنصب إلى 51 في المئة من المواطنين حسب استطلاع رأي أجراه مركز غالوب لاستطلاعات الرأي في الثامن والعشرين من كانون الثاني 2017.



 
https://taghribnews.com/vdcepv8wvjh8npi.dbbj.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز