>> ايران وسوريا تقرران انشاء ست شركات صناعية مشتركة | وكالة أنباء التقريب (TNA)
تاريخ النشر2010 21 August ساعة 10:53
رقم : 23918

ايران وسوريا تقرران انشاء ست شركات صناعية مشتركة

الطاقات والامكانات لدى البلدين الايراني والسوري يؤهلهما للتعاون الاقتصادي والصناعي والعلمي .
ايران وسوريا تقرران انشاء ست شركات صناعية مشتركة

وكالة أنباء التقریب (تنا):

اتفقت ايران وسوريا الجمعة ٢٠/٨/٢٠١٠ على تنمية التعاون الصناعي بينهما من خلال انشاء ست شركات صناعية مشتركة .
جاء ذلك خلال لقاء في طهران جمع وزير الصناعة علي اكبر محرابيان مع نظيره السوري فؤاد الجوني الذي جاء ضمن وفد يرأسه المساعد الاقتصادي لرئيس الوزراء السوري.
واشار محرابيان الى تطورات المنطقة واشاد بالدور المحوري لسوريا في أحداث واستقرار المنطقة ، معتبرا ان مقاومة هذا البلد امام الضغوط الاجنبية زادت من دوره المفصلي في التطورات الاقليمية.
وقال ان عداء الكيان الصهيوني وامريكا لايران وسوريا له جذور مشتركة وان التجربة اثبتت بان الاعداء لن يحققوا مآربهم متى ما عززت طهران ودمشق الاواصر بينهما واستمرتا في سياساتهما المبدئية .
وقال وزير الصناعة ان لايران وسوريا طاقات كبيرة من اجل تنمية التعاون بينهما معلنا استعداد الجمهورية الاسلامية لتنمية التعاون الصناعي الشامل مع سوريا.
ورحب محرابيان بالتجارة الحرة بين البلدين داعيا الى انشاء مناطق صناعية خاصة بين الجانبين والذي اعتبره مهما لتوسيع التعاون بينهما .
بدوره شكر الوزير السوري ايران على حسن ضيافتها قائلا ان وزارته تتولى مسؤولية تحقيق ارادة الرئيسين الايراني والسوري الرامية لتنمية التعاون الصناعي بينهما.
على صعيد آخر استقبل وزير النفط الايراني مسعود مير كاظمي الجمعة ايضا وزير النفط والمصادر الطبيعية السوري سفيان علاو الذي يزور ايران على رأس وفد رفيع المستوى.
وبحث الجانبان خلال اللقاء سبل تعزيز التعاون الثنائي في مجال صناعة النفط والطاقة.
وكالات



https://taghribnews.com/vdcevo8w.jh8xzibdbj.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز