تاريخ النشر2017 7 February ساعة 13:45
رقم : 259388

ايران تعلن عن كشف 15 مليار برميل من النفط

تنا
أعلنت الشركة "الوطنية الإيرانية للنفط" عن اكتشاف حقل نفط وغاز طبيعي كبير في إيران يحتوي على 15 مليار برميل من النفط ونحو 1.8 تريليون متر مكعب من الغاز.
ايران تعلن عن كشف 15 مليار برميل من النفط
وتشير البيانات الرسمية إلى أن الجمهورية الإسلامية الايرانية تمتلك احتياطيات جيولوجية من النفط الخام تقدر بنحو 175 مليار  برميل.

وقال علي قدورة المدير التنفيذي للشركة "الوطنية الإيرانية للنفط" في بيان نشر على الموقع الرسمي للشركة الاثنين 6 فبراير/شباط إن استخراج الاحتياطيات من الحقل الجديد يتطلب استثمارات ضخمة وتقنيات حديثة.

وأضاف قدورة أن إنتاج إيران، العضو في منظمة "أوبك"، من النفط عالي الجودة سيبلغ قبل حلول شهر أبريل/نيسان نحو 4 ملايين برميل يوميا، ما يعد إنجازا كبيرا لإيران. وذلك كون إنتاج البلاد هبط بفعل العقوبات الدولية، التي كانت مفروضة بسبب برنامج طهران النووي ورفعت في مطلع عام 2016، إلى مستوى 2 مليون برميل يوميا.

وتمتلك إيران احتياطيات هائلة من النفط والغاز وتحاول حاليا جذب المستثمرين الأجانب إلى قطاع الطاقة، الذي انهكته العقوبات الدولية. كما تدرس مسألة تشييد مصانع لتكرير النفط في البرازيل وإسبانيا لإمداد أسواق التصدير بالمنتجات النفطية.
https://taghribnews.com/vdcevo8wvjh8nxi.dbbj.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز