تاريخ النشر2015 29 June ساعة 15:13
رقم : 196586

حماس تدين القرصنة الاسرائيلية لاحدى سفن أسطول الحرية 3

تنا
دانت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، قرصنة قوات بحرية إسرائيلية لإحدى سفن “أسطول الحرية 3″، التي كانت في طريقها إلى قطاع غزة، لكسر الحصار الإسرائيلي المفروض عليه.
حماس تدين القرصنة الاسرائيلية لاحدى سفن أسطول الحرية 3

 

وقال سامي أبو زهري المتحدث باسم الحركة في بيان نشر الاثنين، إن “سيطرة البحرية الإسرائيلية على إحدى سفن أسطول الحرية 3، يعتبر انتهاكا للقانون الدولي”.
 
وأضاف أبو زهري، إن اختطاف المتضامنين، ومنع السفينة من الوصول إلى غزة، بمثابة “إصرار من قبل إسرائيل على حصار غزة، وهو صورة للعربدة الإسرائيلية.
 
ودعا الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، والمجتمع الدولي للخروج عن صمتهم، وتحمل مسؤولياتهم تجاه هذه الجريمة، حسب قوله.
 
وقال أبو زهري:” رسالة أسطول الحرية قد وصلت، وهذه السفينة نجحت في فضح جريمة الحصار وتعرية الاحتلال الإسرائيلي المجرم أمام شعوب العالم”.
 
وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن في وقت سابق من فجر اليوم "أنهم سيطروا على إحدى السفن التابعة لأسطول الحرية 3 (السفينة ماريان) التي كانت في طريقها إلى قطاع غزة، لكسر الحصار المفروض عليها".
 
ويتكون أسطول الحرية الثالث من خمس سفن (مركبان للصيد وثلاث سفن سياحية)، أولها سفينة “ماريان”، التي يسافر على متنها الرئيس التونسي السابق، محمد المنصف المرزوقي، وثانيها سفينة “جوليانو 2″، التي سميت تيمناً بالناشط والسينمائي الإسرائيلي، “جوليانو مير خميس″، الذي قُتل في جنين عام 2011، والتي على متنها مراسل الأناضول، إضافة إلى سفينتي “ريتشل” و”فيتوريو”، وأخيرًا سفينة “أغيوس نيكالوس″، التي انضمت إلى الأسطول في اليونان.
 
 
https://taghribnews.com/vdcevp8zpjh8oni.dbbj.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز