تاريخ النشر2017 26 September ساعة 16:40
رقم : 285721

النجباء : استفتاء اقليم كردستان مؤامرة استراتيجية لتوريط المجتمع الكردي

تنا
وصف مساعد الامين العام لحركة النجباء "الشيخ محمد يوسف الناصري"، عملية الاستفتاء في اقليم كردستان بأنها مؤامرة استراتيجية لتوريط المجتمع الكردي؛ مصرحا أن "هناك توريط استراتيجي للمجتمع الكردي عبر إغراقه في أزمات لن يفوق منها الا بعد مئة عام".
النجباء : استفتاء اقليم كردستان مؤامرة استراتيجية لتوريط المجتمع الكردي
 وفي معرض تعليقه على اجراء سلطات كردستان العراق عملية الاستفتاء للانفصال عن بلد الام العراق، اكد الشيخ الناصري ان "موضوع كردستان ليس بجديد كما يتصور أو يتخيل البعض؛ فقد ظهرت قضية كردستان في اواسط القرن الماضي، وتبلورت بشكل واضح بأزماتها في الخمسينات حتى السبعينات، وان هذه القضية تعقدت حينما اندمجت مع المشروع الصهيوني في المنطقة".

واضاف،  أن ما يجري اليوم في كردستان مخالف للدستور العراقي الجديد؛ مصرحا "نحن اليوم بحاجة إلى كردستان للحفاظ على وحدة الأرض والوحدة الاسلامية في اطار الدستور العراقي". 

ونوه مساعد الامين العام لحركة النجباء الى المكانة التي احرزها الكرد في العراق اليوم قائلا، أنه "لا توجد اليوم دولة في العالم رئيس جمهوريتها كردي، والعراق بعظمته وبقوته وبامتداداته الدينية والجغرافية والتاريخية وسعة تأثيره على المحيط الإقليمي والدولي يترأسُهُ رئيس كردي، وهذا مما أعطى للأكراد مكانة ومنزلة في المجتمع الدبلوماسي والدولي العام".

واردف، أن استفتاء اقليم كردستان هو مؤامرة استراتيجية لتوريط المجتمع الكردي؛ مصرحا أن "هناك توريط استراتيجي للمجتمع الكردي عبر إغراقه في أزمات لن يفوق منها الا بعد مئة عام".

واكد الشيخ الناصري ان "الدول المحيطة بالعراق تعارض نشوء دولة تشابه إسرائيل بمعطياتها العنصرية وستمنعها من التمدد والتوسع"؛ مبينا أن "الاستفتاء في كردستان مخالف للقسم الذي أقسمهُ الأكراد جميعاً على وحدة العراق أرضاً وشعباً وجواً"؛ وشدد على ان "نكث العهد مع العراق ومع الدول المجاورة سيورط الشعب الكردي وسيندم آل البارزاني ولكن الشعب الكردي هو الذي سيدفع الثمن".

وفي معرض الاشارة الى الدعم الكبير الذي تقدمه "اسرائيل" الى اقليم كردستان بغية انفصاله عن العراق،  قال أن "الدعم الاسرائيلي يأتي لتحقيق طموحات الكيان الصهيوني في المنطقة ولكن ليعلم البارزاني سوف لن نبكي عليهم اذا ما ضاقوا ذرعاً وتركهم الصهاينة كما تركت في الماضي جيش إنطوان لحد و سعد حداد وغيرهم".
https://taghribnews.com/vdcewn8wzjh8vfi.dbbj.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز