تاريخ النشر2016 5 May ساعة 14:02
رقم : 230415

اية الله الآراكي: المقاومة الاسلامية رمز مواجهة الاستكبار في العالم

تنا-بيروت
قال الأمين العام للمجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الاسلامية آية الله الشيخ محسن الاراكي "نجتمع معا في عاصمة المقاومة الاسلامية في بيروت , لنعلن هنا ولاءنا للمقاومة و نجمها الساطع حزب الله المؤيد من الله , و لقائد حزب الله" مؤكدا اننا معهم و اننا جنود لهذه المقاومة .
اية الله الاراكي
اية الله الاراكي
وأضاف الشيخ الاراكي في كلمة له في الملتقى التشاوري لإتحاد علماء المقاومة تحت عنوان "مقاومة تحرر ... إرهاب يدمّر" ان عناصر هذه المقاومة و اركانها الاساسية النابعة من مفاهيم القران الكريم و نصوصه و تعاليم الرسول تقوم على اساس الصدق بالله و رسوله اولا .

 وأكد سماحته أن المقاومة تعلن انها تقوم على صدق الايمان الذي يتمثل بالوفاء بالعهد مع الله و هو ميثاق الطاعة لله سبحانه . ورفض ولاية الكفار على المؤمنين ثانيا . في حين ان العنصر الثالث هو عدم المودة مع اعداء الله , كما ان العنصر الرابع لهذه المقامة الصبر و الثبات في مواجهة اعداء الله و عدم الخوف من كثرتهم .

وتابع  ليعلم كل من يريد ان يعلم ان المقاومة لا عدو لها الا الاستكبار العالمي المتمثل في امريكا و اسرائيل و الارهاب المؤسس من قبلهما , لافتا الى أن  كل العالم البشري المستضعف هو ساحة هذه المقاومة و هي تدعم كل مسضعف و مسلم يواجه الاستكبار العالمي في اي ارض .

اما العنصر الخامس فهو الوحدة الاسلامية القائمة على اساس التمسك بحبل الله و نبذ الفرقة .فان المقاومة اساس توحد العالم الاسلامي و اعداء المقاومة انصار الفرقة لانهم يعلمون ان المقاومة هي التي تعيد للامة حياتها و ارادتها .

وتابع اية الله الآراكي  ان المقاومة الاسلامية هي العلم الذي تجتمع حوله كل دعاة مواجهة الاستكبار في العالم . نسأل الله النصر للمقاومة " لاغلبن انا و رسلي " و نحن واثقون ان النصر للمقاومة و انه قريب .
https://taghribnews.com/vdcez78wnjh8xei.dbbj.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز