تاريخ النشر2015 29 March ساعة 23:49
رقم : 187018

طهران تستدعي القائم بالاعمال التركي احتجاجا على تصريحات اردوغان

تنا
استدعت وزارة الخارجية الإيرانية اليوم القائم بالأعمال في السفارة التركية باريش سايجن في غياب سفير هذا البلد احتجاجا على التصريحات السلبية التي أطلقها رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان ضد إيران مؤخرا .
مرضية افخم
مرضية افخم
وقالت المتحدثة باسم الخارجية الإيرانية مرضية أفخم في تصريح لها "إنه تم إبلاغ القائم بالأعمال أسف إيران حيال تصريحات أردوغان غير المتعارفة والمناسبة وطلبت منه تقديم اجوبة واضحة ومقنعة في هذا المجال" .

وأكدت أفخم أن التوجه الاستراتيجي لإيران في المنطقة وعلاقاتها مع جيرانها قائمة على السلام والاستقرار والتعاون على اساس الاحترام المتبادل لافتة إلى أن البلدين يتمتعان بامكانية الوصول الى هذا الهدف.

وكان وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف رد أول امس على التصريحات الأخيرة لاردوغان ضد بلاده مطالبا اياه باعتماد سياسات مسؤولة باتجاه إرساء الاستقرار في المنطقة والحد من انتشار التدهور الأمني فيها.

يذكر أن نظام أردوغان أعلن الخميس الماضي دعم العملية العسكرية بقيادة نظام آل سعود ضد اليمن مشيرا إلى أن حكومته "تفكر بتقديم مساعدة لوجستية للسعودية" لمواجهة ما سماه " محاولة إيران الهيمنة على اليمن والمنطقة".




 
https://taghribnews.com/vdcezf8zvjh8v7i.dbbj.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز