تاريخ النشر2017 24 January ساعة 15:23
رقم : 258019

​اليمين الصهيوني يُبلور قراراً للعودة إلى 4 مستعمرات تم إخلاؤها في شمال الضفة عام 2005 !

تنا-فلسطين المحتلة
أيام قليلة فصلت بين تأجيل النقاش الصهيوني حول ضم مستعمرة "معاليه أدوميم" إلى حدود الكيان الغاصب خشية إحراج الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" ، وبين الكشف عن توجه جديد لدى الأحزاب اليمينية في "تل أبيب" بشأن مستقبل الضفة الغربية المحتلة ، حيث ذكرت القناة السابعة في تلفزيون العدو أن المشروع القادم المنوي طرحه من جانب تلك الأحزاب يتعلق بإلغاء ما يسمى "قانون الانسحاب" من شمال الضفة.
​اليمين الصهيوني يُبلور قراراً للعودة إلى 4 مستعمرات تم إخلاؤها في شمال الضفة عام 2005 !
ومن جهتها، أشارت القناة "الإسرائيلية" الثانية إلى أن هذا المشروع يقف خلفه عضو الكنيست "شولي معولام رفائيلي" من حزب "البيت اليهودي" المتطرف.

وتبعاً للقناة ؛ فإن المقترح جاء رداً على التصرّيحات التي أدلى بها رئيس وزراء الاحتلال، "بنيامين نتنياهو" مؤخراً، وقال فيها :"ليس من الصحيح في الوقت الحاضر القيام بتحركات تفاجئ الادارة الأميركية الجديدة، وتفرض عليها إملاءات، بل يجب انتهاج دبلوماسية تتسم بقدر من المسؤولية والتروي". حسب تعبيره.

و يُعيد التوجه الاحتلالي المذكور إلى المشهد ما أطلق عليها رئيس وزراء الكيان  الأسبق "أريئيل شارون" عام 2005 خطة "فك الارتباط أحادي الجانب"، والتي شملت إلى جانب مستوطنات قطاع غزة ، (4) مستوطنات متفرقة في شمال الضفة ؛ علماً بأن هذه المستوطنات تحديداً ظل إخلاؤها رهن التسويف حتى العام 2011.

والمستوطنات الأربع التي يجري العمل على العودة إليها ، هي: "جانيم"، و "كديم" وكانتا مقامتين إلى الشرق من محافظة جنين، و "حومش" ، وكانت مقامة على السفوح الشمالية لجبال الضفة، بالإضافة إلى "سانور" التي كانت تطل على مشارف بلدة سبسطية قرب مدينة نابلس.
 
https://taghribnews.com/vdcezv8wojh8n7i.dbbj.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز