تاريخ النشر2017 15 May ساعة 12:25
رقم : 268216

الاتفاق الروسي السعودي يرفع أسعار النفط

تنا
بدأ سعر النفط في الارتفاع منذ صباح اليوم الاثنين، بعد أن أعلنت روسيا والعربية السعودية عرضهما بخصوص تمديد اتفاقية فيينا بنفس الشروط الحالية.
الاتفاق الروسي السعودي يرفع أسعار النفط
ووفقا لنتائج التداولات في الساعة السابعة و51 دقيقة من صباح اليوم، ارتفع سعر النفط من نوع "برنت" للعقود الآجلة لشهر يوليو/تموز 1.55 في المائة أي حتى 51.63 دولارا للبرميل الواحد، في حين بلغت نسبة ازدياد سعر البترول من نوع "في.تي.إي" للعقود الآجلة لشهر يونيو/حزيران 1.63 في المائة أي حتي 48.62 دولارا للبرميل الواحد.

وفي هذا الصدد، نقلت وكالة "رويترز" عن المدير الإداري لشؤون تجارة النفط في شركة "سسترونغ بيتروليوم"، أويشتين بيرينتسين: "من الواضح تماما أن هناك تعاونا وثيقا يربط بين العربية السعودية وروسيا. ويبدو أن العربية السعودية مصممة بشكل حاسم على رفع سعر النفط".

هذا وأكد بيان مشترك لوزيري الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك، والسعودي خالد الفالح، أن روسيا والعربية السعودية ستتقدمان في اللقاء الوزاري المزمع عقده في فيينا يومي 24-25 أيار/مايو باقتراح تمديد الاتفاقية الخاصة بخفض إنتاج النفط لـ 9 أشهر أخرى، أي حتى الأول من نيسان /أبريل عام 2018. وسيناقش هذا العرض يوم 24 أيار/مايو في اللقاء الوزاري لأعضاء لجنة المتابعة، من ثم يوم 26 أيار/مايو خلال اللقاء الوزاري للدول الأعضاء في منظمة الأوبك وخارجها.

يذكر أن دول "أوبك" توصلت في اجتماعها، يوم 30 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، إلى اتفاق يقضي بخفض حجم إنتاجها من النفط بنحو 1.2 مليون برميل يوميا، اعتبارا من مطلع عام 2017 ليتراجع إنتاجها إلى 32.5 مليون برميل يوميا، بينما اتفقت الدول من خارج المنظمة على أن يبلغ حجم التخفيض الإجمالي لإنتاجها من النفط 558 ألف برميل يوميا، منها 300 ألف برميل من جانب روسيا.

 
https://taghribnews.com/vdcezv8wpjh8pwi.dbbj.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز