تاريخ النشر2014 24 October ساعة 16:29
رقم : 172113

السيد القبانجي يؤكد ان التحالف الدولي غير جاد بضرب داعش

تنا
اكد امام جمعة النجف الاشرف السيد صدر الدين القبانجي، ان التحالف الدولي غير جاد بحربه ضد عصابات داعش الارهابية، مطالبا وزيري الداخلية والدفاع باجراء تغييرات واسعة في القيادات الامنية المقصرة وملاحقة من تسبب منهم بمجزرتي سبايكر والصقلاوية،
السيد القبانجي يؤكد ان التحالف الدولي غير جاد بضرب داعش

 
وقال السيد القبانجي في خطبة صلاة الجمعة التي أقيمت في الحسينية الفاطمية الكبرى في النجف الاشرف إن " العراق يشهد تقدما دبلوماسيا ويؤمن بحسن الجوار والتعايش السلمي ويرفض التقاطع "، مؤكدا إن " زيارة رئيس الوزراء حيدر العبادي الى ايران ورئيس مجلس النواب سليم الجبوري على الكويت زيارات على الطريق الصحيح ".
 
وأضاف ان " المطلوب من التحالف الدولي يجب أن يكون صادقا في الحرب ضد الارهاب، فما زال هذا التحالف يتعامل بالمجاملة مع عصابات داعش " .
 
واشار السيد القبانجي " كما ان الأردن أعلنت ان {1300} شخص من مواطنيها يقاتلون إلى جانب عصابات داعش "، معتبرا هذه المواقف تشير الى ان " التحالف الدولي غير جاد في الحرب ضد هذه العصابات "، موضحا ان " لدينا الفي عائلة ايزيدية محاصرة في جبال سنجار، والشتاء قادم فأين التحالف الدولي وأين حقوق الانسان عن انقاذ هذه العوائل ".
 
وأكد إن " الساحة العراقية اليوم تشهد نجاحات أمنية واسعة حيث تم تحرير{80%} من تكريت كما تحرير عشرات القرى فضلا عن التقدم الكبير في جرف الصخر، و لأول مرة نشهد إن العشرات من عصابات داعش تسلم نفسها للقوات الامنية العراقية " .
 
وشدد على " ضرورة اتخاذ إستراتيجية أمنية جديدة كفيلة بكشف عصابات التفخيخ، والعناصر الإرهابية والانتقال من مرحلة الدفاع إلى مرحلة الهجوم " .

وفي الختام طلب من وزراء التربية والحكومة ان تصحح بعض المناهج الدراسية التي لا زالت تمجد بقتلة الامام الحسين عليه السلام .
 
https://taghribnews.com/vdcezw8zxjh8fzi.dbbj.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز