تاريخ النشر2017 23 February ساعة 11:49
رقم : 261015

القوّات العراقية تدخل مطار الموصل وتوقعات عسكرية بتحريره خلال ساعات

تنا
أفاد مراسل الميادين بدخول القوات العراقية إلى مطار الموصل حيث تدور اشتباكات مع عناصر داعش، فيما أغارت الطائرات العراقية على مواقع التنظيم داخل المطار. ورصدت كاميرا الميادينوصول تعزيزات من دبابات أبرامز للمشاركة في عمليات تحرير المطار.
القوّات العراقية تدخل مطار الموصل وتوقعات عسكرية بتحريره خلال ساعات
القوات العراقية تدخل إلى مطار الموصل وتشتبك مع عناصر داعش، في عملية تتزامن مع أخرى في معسكر الغزلاني. والناطق باسم الحشد الشعبي يتوقّع تحرير المطار والمعسكر خلال ساعات.

في غضون ذلك اقتحمت قوّات مكافحة الإرهاب معسكر الغزلاني في الجزء الغربي من مدينة الموصل وقصفت بالمدفعية مواقع التنظيم عند أطراف المعسكر. 
وقال الناطق باسم الحشد الشعبي أحمد الأسدي للميادين إنه يتوقّع تحرير معسكر الغزلاني ومطار الموصل خلال ساعات. 

ونجحت فرقة الرد السريع العراقية بتحرير قرية اليرموك جنوب الموصل بعد وقت قصير من بدء العمليّات في المنطقة بحسب مراسلنا.

وقال قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودة مع بدء العمليّات "دمّرنا القسم الأكبر من دفاعات العدو ونراقب عن كثب تحرّكات كمائنه وطائرات الجيش العراقي تصطادها بالجملة"، مؤكداً أنّ قوات الشرطة الاتحادية "قادرة على تحقيق الحسم العسكري في معركة استعادة المطار بوقت قياسي".

وأشار جودت إلى أنّ "جحافل الشرطة الاتحادية والرد السريع مسنودة بطائرات الرصد والمدفعية الثقيلة تقدّمت من محاور عدّة لاقتحام مطار الموصل" لافتاً إلى أنها "تشرع بالصفحة الثانية من عمليّات تحرير الجانب الأيمن وتشنّ هجوماً واسعاً لاستعادة السيطرة على مطار الموصل".

وتستكمل القوات العراقية المعركة الهادفة لتحرير مدينة الموصل من داعش بعد أن كانت قد بدأتها في شهر تشرين الأوّل/ أكتوبر 2016.

وبعيداً عن الجبهة المشتعلة في الموصل، أدت ثلاثة تفجيرات على طريق بغداد - كركوك إلى سقوط 13 شهيداً وجريحاً.
https://taghribnews.com/vdcezz8wnjh8p7i.dbbj.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز