تاريخ النشر2014 20 October ساعة 10:42
رقم : 171718

آیة الله الآراکي یصل إلی بیروت لترؤس اجتماعات الهیئة التأسیسیة لـ"اتحاد علماء المقاومة"

تنا - بيروت
وصل الأمین العام للمجمع العالمي للتقریب بین المذاهب الإسلامیة آیة الله الشیخ محسن الآراکي إلی بیروت صباح الیوم الاثنین علی رأس وفد من المجمع، في زیارة للبنان تستمر عدة أیام، یلتقي خلالها عددًا من المسؤولین اللبنانیین.
آیة الله الآراکي یصل إلی بیروت لترؤس اجتماعات الهیئة التأسیسیة لـ"اتحاد علماء المقاومة"
 فقد کان في استقبال آیة الله آراکي في مطار بیروت الدولي، سفیر الجمهوریة الإسلامیة الإیرانیة لدی لبنان محمد فتحعلي علی رأس وفد من السفارة، إضافة إلی عدد من العلماء المسلمین ومسؤولین آخرین.  

ویضم وفد المجمع العالمي للتقریب الذي یرأسه الشیخ الآراکي عضو المجلس الأعلی للمجمع الشیخ محمود محمدي عراقي، ومساعد الأمین العام أمین الهیئة العلمیة في المجمع محمد حسن تبرائیان، ومسؤوین آخرین. وینضم إلیهم الامين العام للمجمع العالمي لاهل البيت (ع) الشیخ حسن أختري . 

زیارة الشیخ الآراکي والوفد المرافق تأتي للمشارکة في اجتماعات الهیئة التأسیسیة لـ"اتحاد علماء المقاومة" التي انبثقت عن "المؤتمر الدولي لعلماء الإسلام لدعم المقاومة الفلسطینیة" الذي عقد في طهران یومی التاسع والعاشر من أیلول/سبتمبر الماضي.  

وتفتتح اجتماعات الهیئة التأسیسیة صباح غد الثلاثاء في العاصمة اللبنانیة بیروت، بمشارکة حشد کبیر من علماء المسلمین السنة والشیعة علی أن یعقبها جلستا عمل ثم جلسة ختامیة مساءً، تختتم ببیان ختامي یضم المقررات.  

ویجري آیة الله الآراکي والوفد المرافق سلسلة لقاءات مع عدد من المسؤولین اللبنانیین تشمل کلاً من: رئیس مجلس النواب نبیه بري، وزیر الخارجیة جبران باسیل، مفتي الجمهوریة اللبنانیة لأهل السنة الشیخ عبدالله دریان، نائب رئیس المجلس الإسلامي الشیعي الأعلی الشیخ عبد الأمیر قبلان، ومسؤولین آخرین.
https://taghribnews.com/vdcezz8zvjh8ffi.dbbj.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز