تاريخ النشر2014 24 October ساعة 21:58
رقم : 172123

إنجاز ميداني جديد للجيش السوري في معركته ضد الإرهابيين

تنا ـ بيروت
في الوقت الذي تواصل فيه سوريا التصدي للمواقف الغربية عمومًا، والأميركية خصوصًا، يواصل الجيش السوري ملاحقة المجموعات الإرهابية في المحافظات السورية وأريافها .
إنجاز ميداني جديد للجيش السوري في معركته ضد الإرهابيين
فمن ريف دمشق ، وحمص وحماة وغيرها؛ مسجلًا المزيد من الإنتصارات والإنجازات الميدانية؛ حيث تمكنت وحداته من استعادة السيطرة على بلدة مورك في ريف حماة الشمالي الذي  كانت سيطر عليه مسلحو المجموعات الإرهابية قبل ٩ أشهر؛ وكانت تعد واحدة  من أهم معاقل المسلحين الملاصقة لريف حلب، ومنها يتزودون بالسلاح والمسلحين.

وأفادت المعلومات العسكرية أن الجيش استعاد البلدة بالكامل عقب اشتباكات عنيفة استمرت منذ ليلة الخميس، مع مقاتلي مسلحي المجموعات الإرهابية من ما يسمى "الكتائب الإسلامية" و"جبهة النصرة"؛ وقضى على أعداد كبيرة من المسلحين.

تقع بلدة مورك على الطريق الرئيسة بين العاصمة دمشق ومحافظة حلب ما يكسبها أهمية استراتيجة إضافية عدا عن كونها في ريف حماة الشمالي في محافظة حماة وسط سوريا.

وقد ذكرت إذاعة (شام أف أم) أن المسلحين وجهوا نداء استغاثة لمناصرتهم، بعدما تقدم الجيش في عدد من أحياء البلدة.

كما تمكن الجيش السوري من استعادة السيطرة على قرى وبلدات عدة في ريف حماة الشمالي وبينها بلدة طيبة الامام ، والبلدات المحيطة بمدينة محردة ذات الغالبية المسيحية.

وقضى على العديد من الإرهابيين في لطمين والصياد واللطامنة ورهجان والهبيط في ريف حماة؛ ودمر آلياتهم.

والمشهد نفسه في ريف دمشق، حيث واصلت  وحدات الجيش والقوات المسلحة ملاحقة الإرهابيين؛ وقضت على أعداد كبيرة منهم، معظمهم يحمل جنسيات غير سورية؛ وبينهم مرتزقة من طاجكستان والسعودية والأردن والكويت؛ كالطاجكستاني سليمان ماكوفيش، والذي يلقب "أبو طلحة"؛  ترافق ذلك مع السيطرة على عدد من كتل الأبنية بعد القضاء على من كان يتحصن فيها من إرهابيين، وتدمير عتادهم الحربي في حيّ جوبر في محاذاة عقدة زملكا؛ ومن بين القتلى السعودي فؤاد المطيري، والأردني حسين الخلف، والإرهابيان حسام البكري ورائد يونس.

وخارج الغوطة الشرقية لاحق الجيش إرهابيي "جبهة النصرة" عند معابر الزمراني، ومرطبيا والقصيرة في جرود قارة في القلمون .

وفي دير الزور أردت عددًا من مسلحي تنظيم "داعش" باستهداف أوكارهم وتجمعاتهم

في بقججي وتجمع الكسارات ومحيط الثروة السمكية في دير الزور.

وكبد الإرهابيين خسائر في العديد والعتاد باستهداف تجمعاتهم في ريفي درعا والقنيطرة؛ وقضت وحدات الجيش على العديد منهم في حي البجابجة والجمرك القديم في درعا البلد.

وفي شرق الفرقلس على طريق حمص - تدمر قضت وحدة من الجيش والقوات المسلحة على كامل أفراد مجموعة إرهابية ينتمون إلى تنظيم "داعش" كانت تتخذ من محطة وقود شرق الفرقلس وكرا لها ومنطلقا لأعمالها الإجرامية؛ وصادرت أسلحتها وذخيرتها وأجهزة اتصال كانت في حوزتها. .

https://taghribnews.com/vdcf00dymw6deya.kiiw.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز