تاريخ النشر2015 29 November ساعة 11:22
رقم : 213325

العبادي يعلن تحرير 40% من المناطق "المغتصبة"

تنا
أعلن رئيس الوزراء العراقي والقائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، السبت، عن تحرير 40% من المناطق "المغتصبة" من قبل تنظيم داعش.
العبادي يعلن تحرير 40% من المناطق "المغتصبة"

وقال العبادي في كلمة القاها خلال مؤتمر هجرة الشباب الذي اقامته جمعية الهلال الاحمر العراقي، بحسب بيان لمكتبه، وتابعته "المسلة"، إن "البعض يريد ان يشغلنا بصراعات جانبية وصراعات بين المحافظات ووصل الامر الى صراع بين النواحي والمناطق من اجل المصالح الشخصية ولكننا نعمل من اجل المواطن ومصلحة البلد"، لافتاً الى أن "البعض يريد ان يفشل حتى الانتصارات التي يحققها ابطالنا من خلال تثبيط عزيمة المقاتلين وجرنا لصراعات جانبية".

وأكد العبادي، "أننا نحقق انتصارات كبيرة وحررنا مايقارب 40 بالمائة من الاراضي المغتصبة وابعدنا الخطر العسكري عن بغداد اما الخطر الامني فأكبر دول العالم تعاني منه" مشيراً الى "رفع حظر التجوال الليلي وفتح جزء مهم من المنطقة الخضراء بالاضافة الى فتح الشوارع وغيرها في هذا الملف".

وأشار العبادي الى أن "هناك تحدياً آخر يتمثل بالتحدي الاقتصادي والمالي المتمثل بانخفاض اسعار النفط والتوسع بالانفاق اضافة الى تكاليف الحرب"، مشدداً بالقول "هناك خطط واستراتيجيات تتطلب الدعم وبالاخص من قطاع الشباب لتجاوزها والخروج بالبلد بشكل اقوى".

ويشهد العراق وضعاً أمنياً استثنائياً، إذ تتواصل العمليات العسكرية لطرد "داعش" من المناطق التي ينتشر فيها، كما ينفذ التحالف الدولي ضربات جوية تستهدف مواقع التنظيم في تلك المناطق توقع قتلى وجرحى في صفوفه.
 
 
https://taghribnews.com/vdcf0md0tw6dyma.kiiw.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز