تاريخ النشر2014 15 December ساعة 09:43
رقم : 176525

هونغ كونغ تدرج صكوكًا بقيمة 3.67 مليارات لتعزيز الاقتصاد الإسلامي

تنا
قام جون سي تسانج، وزير مالية هونغ كونغ، بقرع جرس بدء التداول احتفالًا بإدراج صكوك بقيمة مليار دولار صادرة عن حكومة هونغ كونغ.
جون سي تسانج، وزير مالية هونغ كونغ
جون سي تسانج، وزير مالية هونغ كونغ
شهد احتفالية قرع الجرس محمد عبد الله القرقاوي، رئيس مجلس إدارة مركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي، وكبار مسؤولي المركز، بالإضافة إلى وفد رفيع المستوى من كبار مسؤولي حكومة منطقة هونغ كونغ وبعض من رجال الأعمال من هونغ كونغ، ولفيف من كبار مسؤولي ناسداك دبي وسوق دبي المالي. 

وأوضح جون سي تسانج، وزير مالية هونغ كونغ: " يُسعدنا إدراج أول إصداراتنا من الصكوك في ناسداك .

ولكن أيضًا فيما هو أبعد من ذلك. وإنها لسعادة لنا رؤية الطلب الكبير على الصكوك من مستثمري منطقة الشرق الأوسط، ونأمل أن يشجع ذلك مزيدًا من جهات الإصدار والمستثمرين بمنطقة الشرق الأوسط على المساهمة في السوق المالي بهونغ كونغ. كما نتطلع إلى تعزيز علاقاتنا مع الإمارات وباقي المنطقة" .

ولفت عيسى كاظم، الأمين العام لمركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي، رئيس مجلس إدارة سوق دبي المالي: " تمنح الصكوك الصادرة عن حكومة هونغ كونغ زخمًا إضافيًا لنمو التمويل الإسلامي على مستوى العالم. 

حيث تثبت الحلول المتوافقة مع الشريعة الإسلامية ازدياد جاذبيتها للمتعاملين في السوق.

وأشار حامد علي، الرئيس التنفيذي لناسداك دبي: " تتطلع ناسداك دبي إلى جذب المزيد من عمليات الإدراج في نطاق فئات الأصول الإسلامية والتقليدية على حدٍ سواء، بينما تعزز مكانتها في المجال المالي الدولي. وتُعتبر البورصة في وضعية مثالية تتيح لها تلبية احتياجات جمع رأس المال لعددٍ كبير من جهات الإصدار في المنطقة، وجميع أنحاء العالم".
https://taghribnews.com/vdcf0vdytw6deta.kiiw.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز