تاريخ النشر2017 22 August ساعة 09:24
رقم : 280529

برلماني ايراني : تقسيم العراق بمثابة هاجس امني مشترك لايران وتركيا

تنا – خاص
اكد النائب في مجلس الشورى الاسلامي "مسعود كودرزي" ان ايران وتركيا يشعران بقلق امني مشترك حيال موضوع الاستفتاء في كردستان العراق وانفصاله عن الحكومة المركزية الامر الذي سيعقد الوضع الامني في المنطقة .
مسعود كودرزي
مسعود كودرزي
 وخلال حواره مع وكالة أنباء التقریب "تنا" لفت كودرزي الى ان عملية الانفصال لا تصب لصالح اكراد العراق ، مشيرا الى وجهات النظر المشتركة بين ايران وتركيا تجاه هذا الموضوع والذي طرح خلال اللقاء الذي اجراه اللواء باقري رئيس هيئة اركان الجيش الايراني مع كبار المسؤولين في تركيا .
   
واكد كودرزي في هذا الحوار الى ان احد اهداف الزيارة التي قام بها اللواء باقري هو موضوع الاستفتاء في كردستان العراق واضاف قائلاً : البعض يرفع شعار الانفصال في المنطقة والحكومة التركية ترفض هذا التوجه لما له من اثار سلبية على امنها الداخلي .

واشار عضو اللجنة الامنية والسياسة الخارجية في البرلمان الايراني الى مخالفت الحكومة العراقية لعملية الانفاصال الى ان الاكراد لا يأتمرون بقرارات الحكومة المركزية .

واکد كودرزي الى ان هناك هاجس امني مشترك بين ايران وتركيا حيال عملية الاستفتاء في كردستان العراق ، مشيرا الى ان هذا التوجه لا يصب لصالح الاكراد وللتأكيد على المواقف المشتركة بين ايران وتركيا حول هذا الموضوع ، سيقوم الرئيس التركي رجب طيب اردوغان بزيارة رسمية لايران .
 
https://taghribnews.com/vdcf0xd01w6dcta.kiiw.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز