تاريخ النشر2016 20 October ساعة 08:58
رقم : 248291

ايران تدعو منظمة "ايكو" لربط شبكات الشحن والنقل اقليميا

تنا
دعا وزير الاقتصاد والمالية الايراني علي طيب نيا، اعضاء منظمة التعاون الاقتصادي "ايكو" لخفض النفقات التجارية وللربط الاقليمي لشبكات الشحن والنقل.
ايران تدعو منظمة "ايكو" لربط شبكات الشحن والنقل اقليميا
جاء ذلك في كلمة للوزير طيب نيا في ملتقى رؤساء جمارك الدول اعضاء منظمة التعاون الاقتصادي "ايكو" في طهران يوم الاربعاء، بمشاركة "موجيكا" مساعد منظمة الجمارك الدولية، و"جيفت جي" مساعد وزير التجارة والجمارك التركي و"اكاجاتا" أمين عام المنظمة، فضلا عن رؤساء ومساعدي مصلحات الجمارك للدول الاعضاء.

وشدد الوزير الايراني على أن اعتماد التنسيق لربط شبكات المعلومات الكترونيا والتعاطي المعلوماتي التجاري وتطوير طرق المواصلات وتمهيد سبل الاعمال تؤدى لخفض النفقات ورفع مستوى المصالح المتبادلة على اساس المزايا النسبية.

وبيّن بأن الاهداف المحددة لمنظمة "ايكو" ستحقق، عبر الاجتماعات المكثفة لمسؤولي الجمارك والتجارة بالمناطق الحدودية والتوصل لاتفاقيات تجارية وفرض التعرفة الموحدة.

واشار طيب نيا الى الرؤية الاستراتيجية العشرية لمنظمة التعاون الاقتصادي في اطار وثيقة  " رؤية ايكو 2025"، معربا عن امله بان تفضي الاجتماعات الى تطوير العلاقات الاقتصادية وتعزيز مكانة المنظمة في المحافل الدولية.

يشار الى أن منظمة التعاون الاقتصادي تضم كل من : أذربيجان وأفغانستان وأوزبكستان وإيران وباكستان وتركيا وتركمانستان وطاجيكستان وقيرغيزستان وكازاخستان.
https://taghribnews.com/vdcf1cd0yw6dj0a.kiiw.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز