>> المسلمون في الهند يتجاوز عددهم 180 مليوناً | وكالة أنباء التقريب (TNA)
تاريخ النشر2015 2 August ساعة 12:22
رقم : 200293

المسلمون في الهند يتجاوز عددهم 180 مليوناً

تنا
كشف مسؤول في الهند، أنّ عدد المسلمين في بلاده بلغ 180 مليون شخص، وفق ما ذكر موقع "أون إسلام".
المسلمون في الهند يتجاوز عددهم 180 مليوناً

وأعلن نائب مستشار الأمن القومي الهندي، أرفيند غوبتا، في اجتماعٍ يوم الثّلاثاء الماضي مع الشّيخ أحمد الطيّب إمام الأزهر الشريف، أنَّ عدد المسلمين في الهند قد ارتفع مقارنةً بالسنة الماضية، وبلغ 180 مليون شخص.

وقال أرفيند غوبتا، في تصريحٍ لوكالة إينا، أمس الأوَّل الأربعاء: إنَّ "الأزهر مؤسَّسة دوليَّة يحترمها العالم كلّه، ونحن مهتمّون بالتَّعاون معها ومعرفة رؤيتها لمواجهة التطرّف والإرهاب".

وخلال اللّقاء، استعرض الزّعيمان الأوضاع الحاليّة في العالم الإسلامي، وخصوصاً دور الأزهر الشّريف في التّعامل مع مجريات الأحداث المتغيّرة في العالم الإسلامي،  وفق بيانٍ صادرٍ عن مؤسّسة الأزهر الشّريف. وأشاد أرفيند غوبتا بجهود الأزهر في التصدّي للتّنظيمات الإرهابيّة، ولا سيّما "داعش".

وتناقلت وسائل إعلام محليّة هذه الأرقام الّتي رفعت الستار عن عدد المسلمين في الهند الّتي يبلغ عدد سكّانها 1.1 مليار نسمة.

ولا يزال المسلمون في الهند يشتكون من التعرض للتّمييز في جميع مناحي الحياة، وخصوصاً في قطاع التّوظيف، حيث لا تتجاوز نسبتهم 7 في المئة من موظّفي الشّركات الحكوميّة، و5 في المئة فقط من عمَّال السكك الحديديّة، وحوالى 4 في المئة من العاملين في البنوك.
 
https://taghribnews.com/vdcf1xd0mw6dx0a.kiiw.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز