تاريخ النشر2017 18 February ساعة 13:13
رقم : 260495

تحويل محطة سكك حديد تاريخية في ألمانيا لـ"مسجد"

تنا
قام متطوعون مسلمون بمدينة "ويندلاند" الألمانية، محطة سكة حديد تاريخية لمسجد ضخم يستوعب أعداد المصلين المتزايدة من اللاجئين.
تحويل محطة سكك حديد تاريخية في ألمانيا لـ"مسجد"
ونجح الطبيب ماهر مهندس والذي نفذ هذا المشروع بقيامه بدور إمام المسجد بعدما جمع فريقاً من المتطوعين المسلمين للقيام بأعمال البناء اللازمة للمبنى في Luchow في المدينة.

فيما يتوقع مهندس أن يرى حوالي 100 شخص من المصلين في صلاة يوم الجمعة، حيث قال: "في الوقت الحالي لدينا غرفة واحدة للصلاة في محطة Lunchow، ولكن المجتمع الإسلامي في ازدياد نتيجة لتدفق اللاجئين المسلمين. إن غرفة الصلاة القديمة أصبحت أصغر بكثير لأن العديد من المسلمين يأتون إلى المدينة من مناطق أخرى لأداء صلاة الجمعة".

وأضاف في تصريحات لجريدة "بيلد" الألمانية قوله: "نريد أن ننشئ مساحة منفصلة للنساء في المسجد الجديد أيضاً، وهو أمر مهم جداً لأن الرجال والنساء يصلون كل على حدة"، موضحا أن المجتمع هنا يترقب لافتتاح المسجد الجديد مع حلول شهر رمضان المبارك في أواخر شهر مايو.

وأشار المهندس القائم على تنفيذ المشروع أن التحويل سيتم تمويله من تبرعات العديد من المسلمين الذين سيقومون بالعمل بأنفسهم، موضحا "كل شخص هنا يدعم المشروع بقدر استطاعته، بعضهم يستطيعون التبرع بالمال، والبعض الأخر يقوم بالتبرع بالعمل، الجميع يساعد حسب إمكانياته".

ووفقاً للرابطة الوطنية للمسلمين في ألمانيا "شورى"، فإن هناك حوالي 180 مسجداً بالفعل في منطقة ساكسونيا السفلى.
https://taghribnews.com/vdcf1xd0tw6dvja.kiiw.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز