تاريخ النشر2016 23 May ساعة 14:19
رقم : 232388

ايران ترفض المزاعم بوجود ملا اختر في ايران

تنا
ردا على مزاعم بعض وسائل الاعلام العربية حول تواجد ملا اختر منصور زعيم طالبان في ايران، قال المتحدث باسم الخارجية الايرانية ان السلطات المعنية الايرانية تنفي دخول هذا الشخص من حدود ايران الى باكستان في مثل هذا التاريخ .
ايران ترفض المزاعم بوجود ملا اختر في ايران
وفيما يتعلق بقتل هذا الشخص صرح حسين جابري انصاري في لقائه الصحفي الاسبوعي ان الجمهورية الاسلامية الايرانية، ترحب بأي اجراء يخدم السلام والاستقرار في افغانستان.

وردا على سؤال حول زيارة رئيس الوزراء الهندي لايران قال ان الزيارة بدأت يوم امس واليوم تجري برامجها الرسمية، واصفا زيارة نارندا مودي لايران بالمهمة من حيث العلاقات التاريخية بين البلدين وكذلك اهمية الهند في المنطقة والعالم وكذلك الهدف الاقتصادي المحدد المدرج على جدول اعمال الزيارة.

وصرح المتحدث باسم الخارجية ان ايران كانت المزود الثاني النفطي للهند، وان اعادة التعاون السابق مدرج على جدول الاعمال في ظروف مابعد الاتفاق النووي.

واشار الى التوقيع على 14 وثيقة للتعاون بين البلدين معربا عن امله بان تحمل الزيارة نتائج حقيقية في المجالات المشتركة سيما في قطاع النفط والطاقة.

وردا على الاقتراح الروسي بشان عقد مفاوضات السلام الرباعية حول افغانستان بحضور ايران وروسيا والهند قال جابري انصاري ان ايران ترحب بأي اجراء يساعد علي ارساء السلام والاستقرار وتعزيز الامن في افغانستان .
https://taghribnews.com/vdcfc0d0cw6dmma.kiiw.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز