تاريخ النشر2017 29 May ساعة 11:58
رقم : 269586

انطلاق عمليات واسعة وتوقعات بتحرير الموصل خلال الـ 72 ساعة المقبلة

تنا
كشفت العمليات المشتركة ، يوم أمس الأحد ، عن قرب زف بشرى تحرير الموصل بالكامل من عناصر داعش الإجرامية ، فيما رجحت ان يكون الحسم خلال الـ72 ساعة المقبلة .
انطلاق عمليات واسعة وتوقعات بتحرير الموصل خلال الـ 72 ساعة المقبلة
وقال المتحدث باسم قيادة العمليات العميد يحيى رسول في حديث خاص لصحيفة "الصباح الجديد" انطلاق عمليات جديدة يوم أمس الأحد ، من قبل قطعات الجيش ومكافحة الإرهاب والشرطة الاتحادية وهي تحقق تقدما كبيراً في تحرير أراضي واسعة وبمساندة طيران الجيش العراقي ، لافتا إلى إن "القوات العسكرية المشتركة وفي كل المحاور الخاصة بعمليات (قادمون يا نينوى) تتقدم بشكل منسق نحو أهدافها المرسومة" .

وبشأن قضاء تلعفر أشار المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة إلى أن "القضاء وكما يعلم الجميع تم تطويقه بشكل كامل وتم أيضا قطع كل طرق إمداد التنظيم بالإضافة إلى أن هناك عمليات استهداف مستمرة"، ونوه الى أن "الخطط العسكرية جاهزة لتحريره".

وتابع إن "موضوع تحرير قضاء تلعفر هو أمر منوط للقيادات العسكرية العليا والقائد العام للقوات المسلحة وله الأمر الأول والأخير في اشتراك أي قطاعات مناسبة سواء كانت قوات مكافحة الإرهاب او جيش عراقي او قوات شرطة اتحادية او الحشد الشعبي .

من جانبه أفاد مصدر امني في قيادة جهاز مكافحة الإرهاب ، أمس الأحد ، بانطلاق عملية عسكرية لتحرير آخر أحياء مدينة الموصل، فيما رجح إعلان مدينة الموصل خالية من تنظيم داعش الإرهابي خلال الـ72 ساعة المقبلة.

وقال المصدر لصحيفة "الصباح الجديد" إن "عملية تحرير أخر أحياء الموصل بدأت في الساعة الخامسة فجرا من يوم أمس الأحد ، في المحور الشمالي حيث يقع حي الصحة ونجحت قوات الجهاز بتطهير 50 بالمائة منه" .

وكشف المصدر الذي لم يفصح عن اسمه ، عن وضع خطة تنص على محاصرة الدواعش في هذه الأحياء حيث ستلتقي القوات من كل المحاور المهاجمة .

وبين إن "الحسم سيكون في غضون 72 ساعة وستعلن الموصل مدينة محررة خالية من تنظيم داعش الإجرامي" .

من جهتها أفادت قيادة الشرطة الاتحادية ، أمس الأحد ، بسيطرة قواتها على أهداف حيوية في حي الزنجيلي، بالجانب الأيمن لمدينة الموصل.

وفي سياق متصل يؤكد ارادة القوات العراقية المشتركة على تحرير المصل في الساعات القادمة ، أعلنت خلية الإعلام الحربي، الاثنين، أن طائرات القوة الجوية ألقت منشورات على مناطق الموصل تحث المواطنين على الخروج باتجاه القوات الأمنية. 
 
https://taghribnews.com/vdcfc1d0vw6dvta.kiiw.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز