تاريخ النشر2014 22 November ساعة 12:58
رقم : 174581
الشيخ عيسى قاسم:

أحرار البحرين لن تخيفهم تهديدات النظام

لفت آية الله الشيخ عيسى قاسم الى ما أسماه بالاعمال المثيرة للسخرية التي يرتكبها النظام الخليفي ، من خلال استمراراه في سياسات الاعتقال و الاستدعاء ، بالتوازي مع مراسلته لأهالي المعتقلين من أجل حثّهم على المشاركة في الانتخابات.
اية الله عيسى قاسم
اية الله عيسى قاسم

 وتساءل سماحته، في خطبة الجمعة التي ألقاها من جامع الامام الصادق في الدراز: أليست هذه الدعوة لأهالي السجناء والسجينات من غير حق ؟ .  دعوة ممعنة في إهانة المواطنين .. دعوة تريد من المواطن أن يوقّع على وضع مؤلم وظالم له ويباركه ، ويعلن تأييده للسجن والأذى والتعذيب لحبيبه من أخ أو ولد أو زوجة.

وأضاف: كيف تدعوني للمشاركة في الانتخابات؟ وابني وابن أخي .. سجين ومعتقل لديك؟ ما تريد من هذه الدعوة؟ تريد أن تقول لي أن هذا الحبيب المعتقل هو ظالم؟ وتريد أن تقول لي أني سأفعل ما اريد بالمعتقلين ، وعليك أن تخضع وتسكت؟ . 

و وجّه امام الجمعة خطابه الى أزلام  النظام الخليفي بالقول :  يا أهل السياسة خاطبتم الأموات، فضلاً عن الأحياء في المشاركة، وأوصلتم الرسائل لبيوت السجناء وهم في معتقلاتكم، وما كان من حاجة لهذا كله ولا لغيره لإنجاح الانتخابات لو كانت غير هذه الانتخابات، وليست بهندستها من قبلكم الذي لايزيد المشكلة إلاعمقا”.

و لفت سماحته:  أن تلك الدعوات تُظهر  مدى الارتباك من حجم المقاطعة المتوقعة، أو السخرية بالمواطنين، أو كلاهما معاً . 

و خلص آية الله عيسى قاسم للقول   : أن الحكومة بهذه الديمقراطية الغريبة  ، تعطي لنفسها الحق بأن تقول ماتشاء تشجيعاً على المشاركة فيها لانجاحها إعلاميا، وأن تهدد المقاطعين لها، و تمنع في الوقت نفسه ابداء أي رأي سلبي بشأنها، وفي هذا برهان قاطع على مدى صدق هذه الديمقراطية و على عمل المجلس النيابي القادم؟؟!.


https://taghribnews.com/vdcfcjdyyw6deta.kiiw.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز