تاريخ النشر2017 21 February ساعة 09:27
رقم : 260783

طهران تستضيف الحوار الديني بين الاسلام والكنيسة الأرثوذكسية

تنا
باشرت رابطة الثقافة والعلاقات الإسلامیة في ايران ، الاثنين في طهران ، الجولة السادسة من الحوار الديني بين الإسلام والكنيسة الأرثوذكسیة الیونانیة تحت عنوان "العقلانية الدینیة؛ سبیل لمواجهة التطرف والعنف". بحضور رئیس الرابطة أبوذر ابراهیمي تركمان ووفد مسیحي من الیونان.
طهران تستضيف الحوار الديني بين الاسلام والكنيسة الأرثوذكسية
ويشارك في هذا الحوار، حشد من الأكادیمیین واساتذة الجامعات منهم : الدكتور یونس نوربخش الاستاذ بجامعة طهران ، والاستاذ في جامعة الأدیان والمذاهب في ايران محمد باقر طالبي دارابي، والأكادیمي الايراني عارف زادة ،  و مطران طهران وشمال إيران للأرمن الأرثوذكس سیبوه سركیسیان، والمدرسة الأكادیمیة والأستاذة بكلية الشريعة بجامعة طهران طوبی كرماني، اضافة الى عدد من الأساقفة والمفكرين المسيحيين من اليونان.
 
ويتمحور جدول اعمال الاجتماع السادس للحوار الديني بين الإسلام والكنيسة الأرثوذكسیة الیونانیة، حول مواضیع عدة منها : دور التعلیم والأسرة في مواجهة التطرف والعنف، و دور القادة الدینیین في إجتناب العنف والتطرف، و التوجه العقلاني نحو الدین من أجل مواجهة العنف والتطرف، و العقلانية والاعتدال، والانسانية والقيم المشتركة، إنجازات دينية من أجل عالم أفضل .
 
يشار الى أن رابطة الثقافة والعلاقات الإسلامیة في ايران نظمت قبل هذا، الجولة الخامسة من الحوار بین الإسلام والكنيسة الأرثوذكسیة الیونانیة تحت عنوان التعایش السلمي بین الثقافات من منظور الإسلام والمسیحیة الأرثوذكسیة.
 
https://taghribnews.com/vdcfcxd0mw6dvea.kiiw.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز