تاريخ النشر2015 31 January ساعة 19:58
رقم : 180980

دعوات في البرلمان الأوروبي لتعليق الشراكة مع "إسرائيل"

تنا
طالب ٦٣ عضواً في البرلمان الأوروبي بتعليق اتفاقية الشراكة الموقّعة بين الاتحاد الأوروبي و"إسرائيل"، بسبب سياسات الأخيرة حيال الشعب الفلسطيني .
دعوات في البرلمان الأوروبي لتعليق الشراكة مع "إسرائيل"

 وخلال مواجهات مع قوات الاحتلال، اصيب عدد من الفلسطينيين بحالات اختناق جنوب حنين تزامناً مع قيام عشرات المستوطنين بأعمال عربدة خلال تدريبات ومناورات عسكرية شمال المدينة، في حين هاجمت زوارق بحرية الاحتلال مراكب الصيادين قبالة بحر مدينة غزة ومنعتهم من الصيد.

وفي رسالة مشتركة بعث بها ٦٣ عضواً في البرلمان الأوروبي إلى الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي فريديريكا موغريني، طالبوا بتعليق اتفاقية الشراكة الموقّعة بين الاتحاد الأوروبي و"إسرائيل"، بسبب سياسات الأخيرة حيال الفلسطينيين.

وأشار الموقّعون الذين ينتمون إلى تيارات سياسية مختلفة، إلى استهداف الكيان الصهيوني المدنيين الفلسطينيين في شكل متعمد خلال الهجمات الأخيرة على قطاع غزة، مشيرين إلى توثيق منظمات الدفاع عن حقوق الإنسان، في مقدمها "العفو الدولية"، جرائم الحرب التي ارتكبتها القوات "الإسرائيلية".

وأوضح النواب أن المادة الثانية من اتفاقية الشراكة تنص على أن العلاقات بين الطرفين مرتبطة بمراعاة حقوق الإنسان والمبادئ الديمقراطية، مؤكدين أن فشل الاتحاد الأوروبي في إبداء رد فعل مناسب على الانتهاكات "الإسرائيلية"، يبعث رسالة إلى "تل أبيب"مفادها أنه سيجري التسامح حيال الانتهاكات.

وذكر النواب أن الموقف الأوروبي الضعيف حيال الانتهاكات "الإسرائيلية" لا ينسجم مع العقوبات المفروضة على دول أخرى من قبل الاتحاد الأوروبي، مستشهدين بالعقوبات المفروضة على روسيا على خلفية الأزمة الأوكرانية، مطالبين بتعليق فوري لاتفاقية الشراكة مع الكيان المحتل حال عدم التزامها بالقانون الدولي.
https://taghribnews.com/vdcfcxdyxw6dc1a.kiiw.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز