تاريخ النشر2015 27 May ساعة 13:33
رقم : 192978
احمد بدر الدين حسون :

طريق المقاومة الخيار الوحيد لعزة المسلمين و كرامة الامة

تنا - خاص
المفتي العام في سوريا : إننا نلتقي هنا لنصرة الامة ، و إلقاء الحجة على كل من خذلها في وقت الشدة ، و التأكيد على نهج المقاومة باعتباره الطريق الوحيد لاستعادة كرامتنا المنتهكة و حقوقنا المهدورة ، و أننا لن ننسى قضايا الامة لاسيما قضية فلسطين ، لأن فلسطين بالنسبة لنا هي بوصلة الحق و الخير .
طريق المقاومة الخيار الوحيد لعزة المسلمين و كرامة الامة
  في كلمة له باجتماع هيئة رئاسة مؤتمر الاتحاد العالمي لعلماء المقاومة ، الذي بدأ اعماله صباح اليوم الاربعاء في العاصمة اللبنانية بيروت ، اعتبر رئيس دار الافتاء السورية  الدكتور احمد  بدر الدين حسون ، طريق المقاومة  السبيل الامثل لاستعادة عزة المسلمين و كرامة الامة الاسلامية ، مثنياً على تجربة حزب الله في لبنان نهجه المقاومة  ، و مشيداً بالانتصارات التاريخية غير المسبوقة  التي استطاعت المقاومة الاسلامية أن تحققها ، في ظل الاتكال على الله تعالى ، و بسالة و تضحيات الابطال من ابناء الامة الاسلامية . و مشدداً على على أن طريق المقاومة يعتبر السبيل الامثل لتحقيق عزة المسلمين و كرامة الامة .

و أشار حسون الى موفقية النموذج الايراني في الصمود و المقاومة ، و احقاق الحقوق الحقة للشعب الايراني ، مشيراً الى أن  ايران تدفع ثمن مواقفها في توعية الامة بالتحديات التي تواجهها  ، و محاولة  تحصينها ضد المخاطر التي تتهددها ، و في الدفاع عن فلسطين و عن كرامة الامة الاسلامية .
 
ونفى  حسون أن يكون  ما يحدث في اليمن و سوريا  عبارة عن حرب طائفية أو مذهبية ،  و إنما هو محاولات  لتنفيذ مخططات الاعداء في إركاع  هذه الامة و إذلالها و دفعها للاستسلام امام ما يحاك لها .

و في جانب آخر من كلمته دعا رئيس دار الافتاء السورية  علماء المسلمين الى تحمل مسؤولياتهم و العمل على توحيد كلمة المسلمين ، و ترسيخ فكرة المقاومة لدى الشعوب الاسلامية الأبية ، و بث الأمل بمستقبل مشرق  في اوساط  هذه الامة .

وأخيراً رأى الدكتور بدر الدين حسون  بأن لقاء الاتحاد العالمي لعلماء المقاومة في بيروت  إنما هو لقاء لبناء المستقبل ، المستقبل المشرق الذي ينتظر هذه الامة في ظل مقاومتها و تضحياتها و رفضها للخنوع و الاستسلام . موضحاً  :  أن اجتماع هيئة رئاسة مؤتمر الاتحاد العالمي لعلماء المقاومة في بيروت، إنما هو رسالة  لنا جميعاً حكاماً  وعلماء و شعوباً . إننا نلتقي هنا  لنصرة الامة ، و إلقاء الحجة على كل من خذلها  في وقت الشدة ، و التأكيد على نهج المقاومة باعتباره الطريق الوحيد لاستعادة كرامتنا المنتهكة و حقوقنا المهدورة ، و أننا لن ننسى قضايا الامة  لاسيما قضية فلسطين ، لأن فلسطين بالنسبة لنا هي بوصلة الحق و الخير .   
 
https://taghribnews.com/vdcfe0dycw6d11a.kiiw.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز