تاريخ النشر2016 24 October ساعة 15:07
رقم : 248778

نهاوندیان : نقاوة الماء الثقیل لمفاعل اراك ارتفعت من 75.99 الی95.99 بالمائة

تنا
قال رئیس مکتب رئاسة الجمهوریة محمد نهاوندیان، في اشارة الی التقدم الذی أحرزته ایران في انتاج الماء الثقیل بعد الاتفاق النووي ان نقاوة الماء الثقیل الایراني ارتفعت من 75.99 – 95.99 بالمئة بالاشراف الأممی، مما رفع مکانة ایران الی ثانی بلد في العالم في انتاج الماء الثقیل.
نهاوندیان : نقاوة الماء الثقیل لمفاعل اراك ارتفعت من 75.99 الی95.99 بالمائة
وخلال زیارته التفقدیة یوم الاثنین لمجمع اراك للماء الثقیل فی منطقة خنداب، وفی تصریح للصحفیین شدد نهاوندیان علی أن ما تم تحقیقه یعتبر انجازا عظیما و أن دخول ایران الی السوق النوویة في العالم یبرهن علی أنها لاعب لا یمکن تهمیشه علی هذا الصعید.

ونوه الی أن ایران صدرت عشرات الأطنان من الماء الثقیل الی الأسواق العالمیة ومن بینها امیرکا وروسیا وستنضم قریبا بعض الدول الأوروبیة الی دائرة زبائن ایران. منوها الی أن ذلک یعنی انتصار ایران المؤکد فی المجال النووی للاقتصاد العالمي.

ونبه الی وجود العدید من الخطط والمشاریع لتنمیة مفاعل اراك واشار الی أن التصمیم الأولی للخبراء الایرانیین حظی بموافقة دولیة، وأن التقدم الذی تحرزه ایران علی هذا الصعید أکبر من المتوقع، والبلاد تتجه نحو تحقیق الوعود التی قطعها الرئیس الایراني عندما أکد أن کافة اجهزة الطرد المرکزی ستعود الی العمل.

کما أکد وجود اصرار علی قطع خطوات کبیرة وقویة في الصناعة النوویة معتبرا أن هذه الأنشطة الدولیة السلمیة ستساهم في تقدم وازدهار الاقتصاد الایراني مع الغاء الحظر عنه.
https://taghribnews.com/vdcfecd0cw6djea.kiiw.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز