تاريخ النشر2015 27 November ساعة 22:21
رقم : 213073

نشر صواريخ اس-400 في سوريا يقلق واشنطن

تنا بيروت
نشر صواريخ اس-400 في سوريا يقلق واشنطن

قال مسؤول أمريكي رفيع المستوى طلب عدم الكشف عن اسمه إن إعلان روسيا قرارها بنقل صواريخ “إس-400″ للدفاع الجوي إلى قاعدة حميميم الجوية في سوريا أثار “قلقا شديدا” لدى العسكريين الأمريكيين.
واعتبر المسؤول حسب وكالة الصحافة الفرنسية  إن “الحديث يدور عن منظومة سلاح فعالة تمثل تهديدا للجميع.. وقلقنا شديد بشأن العمليات الجوية في سوريا”.
فيما اعتبر مسؤول أمريكي آخر في حديث للوكالة أن الصواريخ الروسية لن تؤثر على طلعات طائرات التحالف الدولي وقال : “سوف لا نتدخل في العمليات الروسية، وهم لن يتدخلوا في عملياتنا.. ليس هناك سبب لكي يواجه بعضنا بعضا”.
وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أعلن الأربعاء أنه سيتم نشر منظومة “إس-400″ المضادة للجو في قاعدة حميميم الجوية في سوريا، مؤكدا أن روسيا ستسخدم جميع الوسائل المتاحة لضمان أمنها, ووافق بوتين بذلك على اقتراح وزارة الدفاع الروسية نشر هذه المنظومة في سوريا أثر حادث إسقاط الطائرة الحربية الروسية بصاروخ تركي.
يذكر أن منظومة “أس-400″ تستطيع الكشف عن أهداف جوية على مسافة تصل إلى 400 كيلومتر، كما بإمكانها إسقاط صواريخ باليستية تكتيكية وصواريخ مجنحة وطائرات تكتيكية واستراتيجية على بعد 60 كيلومترا.



 
https://taghribnews.com/vdcfemd0mw6dyxa.kiiw.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز