>> ​وزيرة شؤون الاسرة التركية تشيد بمكانة ودور المرأة الايرانية | وكالة أنباء التقريب (TNA)
تاريخ النشر2017 20 April ساعة 10:16
رقم : 265878

​وزيرة شؤون الاسرة التركية تشيد بمكانة ودور المرأة الايرانية

تنا
اشادت وزيرة شؤون الاسرة التركية فاطمة بتول سايان كايا بمكانة ودور المرأة الايرانية وقالت ان المرأة الايرانية تحظى بمكانة راقية في الجمهورية الاسلامية .
​وزيرة شؤون الاسرة التركية تشيد بمكانة ودور المرأة الايرانية
وخلال لقائها السفير الايراني في انقرة محمد ابراهيم طاهريان فرد الاربعاء، رحبت المسؤولة التركية بالدعوة الموجهة لها من قبل مساعدة رئيس الجمهورية في شؤون المراة والاسرة شهيندخت ملاوردي للقيام بزيارة الي طهران، وقالت، ان هذه الزيارة يمكنها ان تشكل فرصة لتبادل الراي والاستفادة من خبرات المسؤولين الايرانيين.

ومن المقرر ان تشارك الوزيرة التركية تلبية لدعوة من ايران، في اجتماع 'التخطيط الاجتماعي والاسرة في المجتمعات الاسلامية؛ الضرورات والواجبات'، علي المستوي الوزاري في مدينة مشهد (شمال شرق ايران) باعتبارها العاصمة الثقافية للعالم الاسلامي.

من جانبه قدم السفير الايراني خلال اللقاء شرحا عن الانشطة والمكانة البارزة للنساء في الجمهورية الاسلامية الايرانية وحضورهن ومشاركتهن الفاعلة في مختلف الانشطة الاجتماعية داخل البلاد والحضور في المحافل الدولية وقال، ان تطوير العلاقات والتعاون بين نساء الدول الاسلامية عن طريق المؤسسات الاسلامية ومشاركتهن وحضورهن في الاجتماعات الدولية، خاصة التي تشكل من قبل الدول الاسلامية، مهمة جدا في مسار تبادل الخبرات والمعلومات.
 
https://taghribnews.com/vdcfetd0cw6dvca.kiiw.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز