تاريخ النشر2016 21 August ساعة 13:27
رقم : 242440

إيران تعرض أول محرك توربيني نفاث للطائرات من صناعتها الوطنية

تنا
عرضت إيران أول محرك توربيني نفاث وطني للطائرات، والذي أطلق عليه اسم "أوج" خلال مراسم يوم الصناعات الدفاعية التي جرت اليوم الأحد برعاية الرئيس الايراني الشيخ حسن روحاني.
أول محرك توربيني نفاث ايراني للطائرات والذي أطلق عليه اسم "أوج"
أول محرك توربيني نفاث ايراني للطائرات والذي أطلق عليه اسم "أوج"
واعتبر وزير الدفاع الايراني، حسين دهقان، بأن انتاج محركات الطائرات من أعقد الصناعات الجوية، مؤكدا بأن المشروع انجز بخبرات ايرانية ومن دون أي تدخل أجنبي سواء على الصعيد العلمي أو التقنيات أو حتى صناعته.

وشدد على أن انتاج هذا المحرك لم ينه اعتماد ايران على الخارج في هذا المجال وحسب، وانما ارتقى بمكانة ايران الى الثامنة من بين الدول التي تمتلك علوم وتقنيات صناعة هذا النوع من المحركات.

واشار دهقان الى أن المحرك التوربيني النفاث الوطني للطائرات، هو الأول في البلاد الذي يستطيع الطيران الى ارتفاع 50 ألف قدم، وتم تركيب أنظمة متعددة فيه، ويتمتع بميزات بيئية وظروف متعددة لتنفيذ العمليات، ويمكن تركيبه على كافة الطائرات التي لا يزيد وزنها عن 10 أطنان، وقد تم تركيب 14 ألف قطعة فيه.

وكان الرئيس الإيراني الشيخ حسن روحاني، تفقد صباح الأحد، معرض قدرات وزارة الدفاع وإسناد القوات المسلحة في مجال الدفاع الجوي ومنظومة صواريخ "باور373" بعيدة المدى، وذلك بالتزامن مع يوم الصناعة الدفاعية.

وزار روحاني مبنى الصناعات الجوية التابعة لوزارة الدفاع واسناد القوات المسلحة، وتفقد طاقات هذه الوزارة في مختلف مجالات الدفاع الجوي بما فيها الطائرات الحربية والنقل العسكري والمروحيات والطائرات من دون طيار والتكنولوجيا الحديثة، وتعرّف عن كثب على أحدث الإنجازات التي تحققت في هذا المجال والتطورات الاستراتيجية ومنها مراحل تصميم وصناعة أول محرك طائرة نفاث محلي الصنع.

كما تفقد الاقسام المختلفة لمنظومة الدفاع الجوي الايرانية الصنع "باور 373" بعيدة المدى المصنع على أيدي خبراء مؤسسة الصناعة الجو- فضائية في وزارة الدفاع بالتعاون مع مقر خاتم الانبياء (ص) للدفاع الجوي والمراكز العلمية والبحثية التابعة لها.


 
https://taghribnews.com/vdcfj0d0xw6djja.kiiw.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز