تاريخ النشر2015 27 May ساعة 12:32
رقم : 192941

ظریف یلتقي امین عام منظمة التعاون الاسلامي

تنا
التقی وزیر الخارجیة الایرانیة المتواجد حالیا في الکویت، التقی الامین العام لمنظمة التعاون الاسلامي ووزیر الخارجیة الترکی.
ظریف یلتقي امین عام منظمة التعاون الاسلامي
وقال محمد جواد ظریف خلال لقائه ایاد مدني امین عام منظمة التعاون الاسلامي ان الجمهوریة الاسلامیة الایرانیة جادة في تعاونها مع المنظمة ایمانا منها بان المنظمة حریصة علی متابعة کل ما یمر به العالم الاسلامي. 

واضاف ان الارهاب والتطرف یشکلان تهدیدا مشترکا للعالم و 'نحن لابد ان نشهد خطوات اکثر جدیة للتصدي لکل ما یزعزع الامن في المنطقة'. 

واشار الی الاوضاع في الیمن وقال ان منظمة التعاون الاسلامي لابد ان تتابع وبکل جدیة هذه القضیة الهامة في العالم الاسلامي وتجمع مختلف الفصائل الیمنیة حول طاولة واحدة لوضع حد لهذه الکارثة. 

من جانبه شرح امین عام منظمة التعان الاسلامي برنامج اجتماع وزراء خارجیة المنظمة في دورته ال42 المنعقد في الکویت وقال 'نحن نشکر ایران لجهودها في تدوین برامج هذه المنظمة خاصة ما یتعلق بالسنوات العشر القادمة'. 

و من جانب اخر قال وزیر الخارجیة الترکي جاووش اوغلو خلال لقائه ظریف 'نحن مستعدون لتبادل وجهات النظر مع ایران بشان التطورات الاقلیمیة ونعتقد ان الحوار هو الحل الوحید لانهاء الازمة الیمنیة'. 

واکد علی ضرورة ارسال مساعدات انسانیة فوریة للمنکوبین بالحرب في الیمن وشدد علی ضرورة تبادل وجهات النظر مع مسؤولي الدول الاسلامیة في هذا المجال. 

واعرب ظریف عن قلق الجمهوریة الاسلامیة الایرانیة من التطورات الجاریة في المنطقة وقال 'لو لم تعمل الدول علی التصدي لهذه الظاهرة بصورة جادة فلاشک ان انعدام الامن سیاخذ ابعادا اوسع في المنطقة'. 

وبحث الجانبان بشان التطورات الاخیرة في المنطقة بما فیها الاوضاع الکارثیة في الیمن واکدا علی ضرورة قیام الامم المتحدة بدور اکثر فاعلیة في الیمن من اجل ارسال فوري للمساعدات الانسانیة الی المنکوبین الحرب. 

کما تبادل الوزیران وجهات النظر بشان مکافحة الارهاب والعنف واکدا علی ضرورة تبادل المشاورات السیاسیة بین مسؤولی البلدین. 
واکد وزیر الخارجیة الایرانی علی اهمیة الحوار الیمني-الیمني لحل الازمة الراهنة في الیمن. 
ویزور ظریف الکویت للمشارکة في الاجتماع الوزاري لمنظمة التعاون الاسلامي.
https://taghribnews.com/vdcfj0dyyw6d11a.kiiw.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز