تاريخ النشر2017 22 March ساعة 17:23
رقم : 263447

تخوف أميركي من تنامي العلاقات الروسية الصينية في المجال العسكري

تنا-بيروت
تناول تقرير صادر عن الكونغرس الأميركي موضوع تنامي العلاقات الروسية الصينية، وقيام روسيا ببيع الصين أنظمة دفاع جوي متطورة وطائرات مقاتلة.
تخوف أميركي من تنامي العلاقات الروسية الصينية في المجال العسكري
وجاء في التقرير أن بكين وموسكو تتشاركان "بشكل متزايد" المصالح، وترفضان القيادة الأميركية في منطقة آسيا والمحيط الهادىء، وهو ما يرجح-بحسب التقرير- تعزيز العلاقات العسكرية بين الجانبين خلال الأعوام المقبلة.

وعليه، حذر التقرير من أن مبيعات السلاح الروسي إلى الصين، والتعاون "العسكري- التقني" بين البلدين على وجه الخصوص، قد يكون له "عواقب وخيمة" على الولايات المتحدة، إذ إن ذلك سيشكل تحديًا للتفوق الجوي الأميركي.

التقرير لفت تحديداً إلى صفقتي تسليح أبرمتا بين الجانبين، وقال إن من شأنهما تعزيز "نفوذ الصين العسكري"، والتي تتمثل بحصول بيكن على 24 طائرة مقاتلة روسية من طراز "Su-35"، وصواريخ دفاع جوي متطورة من المقرر أن تحصل عليها بكين أيضًا.

كما رجّح التقرير أن تسعى كل من بكين وموسكو إلى الحد من فاعلية أنظمة الدفاع الصاروخي الأميركية، عبر إنتاج صواريخ متطورة، والتنسيق في مجالات أخرى.

كذلك تطرق إلى مناورات مشتركة أجريت مؤخراً على الصواريخ في موسكو لمدة خمسة أيام، ولفت إلى أن خبراء روسيا والصين بحثوا إمكانية نشر نظام دفاع صاروخي مشترك.

وتحدث التقرير عن "تقدم ملحوظ في التعاون العسكري التقني خلال الأعوام القليلة الماضية، حيث تعززت القدرة التقنية في مبيعات السلاح الروسي إلى الصين،إضافة إلى دخول البلدين بشراكات صناعية في قطاعات عسكرية أساسية".
 
https://taghribnews.com/vdcfjmd0ew6dvja.kiiw.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز