تاريخ النشر2015 28 November ساعة 15:29
رقم : 213244

خبير امريكي يدعو الى تعاون استراتيجي بين السعودية والكيان الاسرائيلي

تنا
دعا خبير في مجلس العلاقات الخارجية الأمريكي، واشنطن إلى المبادرة بإقامة حوار استراتيجي بين إسرائيل والسعودية تحت رعايتها، مما يفتح آفاق لتعاون أمنى واستخباراتي أعمق كثيرا بين إسرائيل والمملكة العربية.
خبير امريكي يدعو الى تعاون استراتيجي بين السعودية والكيان الاسرائيلي
وأشار راي تاكيه، في مقال بصحيفة وول ستريت جورنال، الى وجود تعاون بين البلدين حول القصايا الاقليمية وكذلك على الصعيد الاستخباراتي وهو بحاجة الى دفعة من قبل الولايات المتحدة لكي يتجاوز الشكل الفعلي من التعاون ويتحول الى علاقات اوسع بين السعودية والعدو الصهيوني . 

ودعا واشنطن لرعاية حوار استراتيجي بين السعودية وإسرائيل, ويشير إلى أن كلا البلدين يرون إيران تهديدا وجوديا لهما، لذا فإنه في حال عملت الولايات المتحدة ضد التمدد الإيراني، من خلال إعادة تشكيل عقوبات مالية ضدها وإعلان الحرس الثوري الإيراني منظمة إرهابية أجنبية، فهذا من شأنه ان يؤكد جدية واشنطن في الحد من التمدد الإيراني وتعزيز ثقة حلفائها.

ويشير إلى أن هذا لا يعنى تطبيع العلاقات بين ليلة وضحاها، لكن هناك إحتمال بتشكيل تعاون أمنى واستخباراتي أكثر عمقا بين البلدين. فالتكنولوجيا الإسرائيلية والنفط السعودي يمكن أن يشكلا علاقة تكاملية، تتطور تدريجيا إلى روابط إقتصادية مفيدة للطرفين.

 
https://taghribnews.com/vdcfjmd0jw6dy0a.kiiw.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز