تاريخ النشر2017 22 July ساعة 08:04
رقم : 276146

المرجعية الدينية بالعراق تحذر من التقاعس او التهاون في محاربة الارهاب

تنا
أكد ممثل المرجعية الدينية العراقية في كربلاء السيد احمد الصافي، الجمعة، ضرورة استمرار القتال لتحرير الأراضي التي ما زال يحتلها داعش، محذرا من "التهاون والتقاعس" بذلك، فيما شدد على ضرورة الحفاظ على الأرواح البريئة.
المرجعية الدينية بالعراق تحذر من التقاعس او التهاون في محاربة الارهاب
وقال الصافي خلال خطبة صلاة الجمعة التي ألقاها في الصحن الحسيني، إن "فرحة الانتصار لا تكتمل حتى تستعاد جميع الأراضي العزيزة التي اغتصبها داعش وهذا لا يتم إلا باستمرار بالروحية القتالية التي يتمتع بها المقاتلون".

وشدد الصافي بالقول، "حذاري ثم حذاري من التهاون والتقاعس عن هذه المهمة النبيلة والركون الى طلب العافية ما دامت هذه الأراضي تحت يد هؤلاء"، مشيرا الى "أهمية الحفاظ على الأرواح البريئة من الأطفال والنساء والشيوخ، فهي مهمة أساسية لها الأولوية".

وفي جانب آخر أكد على ضرورة التعامل الحسن، مع الذين يتم اعتقالهم وعدم الإساءة إليهم "فإن الإساءة إليهم جريمة في الشرع والقانون وإساءة إلى أرواح الشهداء الأبرار، بل يتعين أن يحالوا إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم من غير تعسف".


واعتبر الصافي، أن "إنقاذا الأبرياء أفضل من قتل المعتدي الإرهابي"، مطالبا المقاتلين بأن "يجعلوا هذا الهدف السامي إمامهم كما صنعوا فعلا في المعارك السابقة وبذلوا قصار جهدهم للحفاظ عليهم حتى وان كان العدو يستخدمهم دروعا بشرية".

وكانت المرجعية الدينية العليا أكدت في خطبة جمعة سابقة، أن منتسبي القوات الأمنية والحشد الشعبي يخوضون "أشرف وأقدس" المعارك في التاريخ المعاصر ويكتبون "التاريخ المُشرق" للعراق، فيما دعتهم الى الحفاظ على الأموال العامة والخاصة وحماية النساء والشيوخ والأبرياء.
/110
https://taghribnews.com/vdcfjvd0vw6deya.kiiw.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز