تاريخ النشر2017 31 May ساعة 11:09
رقم : 269838
خلال اجتماع المجلس الاعلى للثورة الثقافية

روحاني يؤكد على الالتزام التام يتوجيهات قائد الثورة حول وثيقة اليونسكو 2030

تنا
اكد رئيس الجمهورية حسن روحاني على الالتزام التام بتوجيهات قائد الثورة الاسلامية حول وثيقة اليونسكو 2030 وادراجها على جدول اعمال المجلس الاعلى للثورة الثقافية.
روحاني يؤكد على الالتزام التام يتوجيهات قائد الثورة حول وثيقة اليونسكو 2030
وهنأ الرئيس حسن روحاني في اجتماع المجلس الاعلى للثورة الثقافية عصر اليوم الثلاثاء، حلول شهر رمضان المبارك، معربا عن تمنياته باستفادة المجتمع من شهر ضيافة الله، واكد ان مشاركة الشعب الرائعة في الانتخابات الاخيرة اثبتت وفائه للنظام الاسلامي، وادت الى ارتياح اصدقاء الثورة ويأس الاعداء.

واضاف: وفي الوقت الذي سعت فيه بعض دول المنطقة لاضعاف ايران والثورة الاسلامية من خلال تحركات استعراضية، فان الشعب من خلال استجابته لنداء قائد الثورة، وتواجده بصلابة عند صناديق الاقتراع قد رد بأفضل شكل على هذه الدول.

واشار رئيس المجلس الاعلى للثورة الثقافية الى ان الشعب اثبت نضجه السياسي امام مضمري السوء، وقال: ان اقامة انتخابات حماسية ونزيهة وتتمتع بأعلى درجات الامن والهدوء في وسط منطقة مليئة بالتوترات وعدم الاستقرار ، يعد مفخرة كبرى للجمهورية الاسلامية الايرانية.

وتابع روحاني قائلا: بعد انتهاء المنافسات الانتخابية، على الجميع بذل الجهود جنبا الى جنب من اجل تحقيق الاهداف الكبيرة المشتركة مثل القضاء على الفقر بشكل كامل وزيادة الانتاج وتوفير فرص العمل.

وبشأن وثيقة اليونسكو 2030 قال روحاني: من الطبيعة ان يحاول الغرب وحتى الشرق ان يروج او يفرض ثقافته ونمط حياته، لكن يجب بالتعاون مع  الدول الاسلامية والتي تمتلك ثقافة مشتركة الدفاع بقوة عن اطرها الدينية وثقافتها الدينية وصونها.

واضاف: ان العديد من الوثائق والمعاهدات الدولية المشابهة وخاصة اليونسكو ليست ملزمة، وحول وثيقة 2030 كذلك اعلنا اننا سنعمل فقط في حدود ضوابطنا الدينية والقانونية والثقافية.

واكد رئيس الجمهورية على ان ازالة هواجس قائد الثورة والالتزام بتوجيهاته في هذا المجال، ستكون على جدول اعمال المجلس الاعلى للثورة الثقافية. 

وقدم وزير الخارجية محمد جواد ظريف تقريرا عن كيفية مناقشة ومصادقة مثل هذه الوثائق في المنظمات الدولية، كما قدم وزير التربية والتعليم السابق علي اصغر فاني الذي كان حاضر في عملية صياغة هذه الوثيقة تقريرا  عن مسار دراسة واعداد هذه الوثيقة في المنظمات التعليمية الدولية.

كما قدم وزيرا التربية والتعليم، والعلوم والابحاث والتقنية، تقريرين حول الوضع الحالي لهذه الوثيقة في قطاع التربية والتعليم.
وطرح ايضا عدد من اعضاء المجلس وجهات نظرهم، وبالرغم من وجود انتقادات لمثل هذه الوثائق، لكن اعضاء المجلس وجميع المسؤولين متفقين على ان الوثيقة الرئيسية والمحورية في مجال التعليم في البلاد، هي وثيقة التغيير في التربية والتعليم، حيث تم التأكيد على تنفيذها عمليا.

وتقرر في الاجتماعات المقبلة للمجلس الاعلى للثورة الثقافية، وبعد ان يقدم عدد آخر من الاعضاء وجهات نظرهم، اعلان وجهة النظر النهائية للمجلس حول وثيقة الينوسكو 2030 للرأي العام.

وفي بداية الاجتماع قدم اعضاء المجلس الاعلى للثورة الثقافية تهانيهم الى رئيس الجمهورية بمناسبة  بمناسبة اقامة الانتخابات الرئاسية الحماسية بمشاركة شعبية واعادة انتخابه لولاية ثانية.
https://taghribnews.com/vdcfm1d0cw6dvca.kiiw.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز