تاريخ النشر2017 22 October ساعة 13:24
رقم : 289836

لقاء سعودي إماراتي "إسرائيلي" على مستوى رؤساء الأركان

تنا
كشفت معاريف "الإسرائيلية" أن رئيس هيئة الأركان الجنرال غادي آيزنكوت سيشارك في مؤتمر لقادة عدد من الجيوش العربية بالولايات المتحدة، بينها السعودية ومصر والإمارات والأردن.
غادي آيزنكوت غادر أمس السبت إلى واشنطن لحضور مؤتمر دولي بمشاركة دول عربية
غادي آيزنكوت غادر أمس السبت إلى واشنطن لحضور مؤتمر دولي بمشاركة دول عربية
وقال الخبير الأمني بالصحيفة يوسي ميلمان إن الجيش الأميركي عمل على إجراء بعض التغييرات في هذا المؤتمر لتمكين مشاركة قائد الجيش الإسرائيلي بجانب رؤساء هيئات أركان عربية.

وأضاف ميلمان -وهو وثيق الصلة بالمؤسسة الأمنية الإسرائيلية- أن آيزنكوت غادر ليلة السبت إلى واشنطن للمشاركة في مؤتمر دولي بمشاركة عدد من جيوش الدول العربية التي ليس بينها وبين تل أبيب علاقات دبلوماسية.

وأوضح أن اللقاءات العسكرية الإسرائيلية العربية الأميركية سوف تركز على الدول العربية المشاركة في التحالف الدولي لمحاربة تنظيم داعش في سوريا والعراق، رغم أن الكيان المحتل ليس عضوا مشاركا رسميا في قوات هذا التحالف، ولم تتم دعوته سابقا في لقاءات رسمية مع قادة جيوش التحالف.

لكن هذه المرة الأولى التي يحصل فيها تطور نوعي يلتقي بموجبه قائد الجيش "الإسرائيلي" مع نظرائه من قادة جيوش الدول العربية المشاركين بهذا التحالف العالمي.

وكشف الخبير الأمني النقاب أن من بين الجنرالات المشاركين قادة جيوش مصر والأردن والسعودية والإمارات، بجانب بلدان غربية من بينها أعضاء في حلف شمال الأطلسي (ناتو) واستراليا وغيرها، وسيستمر هذا المؤتمر حتى الأربعاء القادم.


 
https://taghribnews.com/vdcfm1d0vw6dcca.kiiw.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز