تاريخ النشر2016 24 October ساعة 10:31
رقم : 248732

قائممقام الرطبة يعلن وصول تعزيزات عسكرية الى مشارف القضاء

تنا
أعلن قائممقام قضاء الرطبة بمحافظة الأنبار عماد الدليمي، الأحد، عن وصول تعزيزات عسكرية من الجيش إلى مشارف القضاء.
قائممقام الرطبة يعلن وصول تعزيزات عسكرية الى مشارف القضاء

وقال الدليمي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "تعزيزات عسكرية من الفرقة السابعة والفرقة الثامنة وعمليات الانبار وصلت إلى مشارف قضاء الرطبة (310كم غرب الرمادي)".

وأضاف الدليمي، أن "الهدف من تلك التعزيزات هو لاستعادة بعض المواقع التي سيطر عليها داعش بالرطبة وإعادة انتشار القوات الأمنية في داخل القضاء".

يذكر أن تنظيم "داعش" شن اليوم الأحد، هجوما عنيفا على قضاء الرطبة من عدة محاور، فيما طالب قائممقام القضاء عماد الدليمي، رئيس الوزراء بإرسال تعزيزات عسكرية إلى القضاء.

واعلنت خلية الاعلام الحربي، السيطرة على الطريق الرابط بقضاء الرطبة، بعد هجوم خاطف لتنظيم داعش فجر الاحد.

وذكر بيان للخلية : ان القوات الامنية تمكنت صباح اليوم الاحد من احباط مخطط لداعش في قضاء الرطبة وتمت معالجة اهدافه والسيطرة على الاوضاع.

واوضحت ان داعش قام بعد الساعة الخامسة  من صباح يوم الاحد باعمال ارهابية في قضاء الرطبة استهدفت مركز القائمقامية والمناطق القريبة منها وسارعت لقوات الامنية بالتقدم والهجوم حيث تمت معالجة اهدافه من خلال تدمير 12 عجلة وقتل من فيها والاستيلاء على خمس عجلات مع كامل اسلحتها.

واكدت الخلية ان الطريق العام باتجاه الرطبة تحت سيطرة القوات الامنية "ولازالت تطهر البؤر الارهابية في جامع سعد بن ابي وقاص".

وبين انه تم ارسال تعزيزات الى المنطقة من قطعات الجيش والشرطة والحشد العشائري التي ماتزال تسيطر على الاوضاع.

وافاد مصدر عسكري بوصول تعزيزات عسكرية إلى قضاء الرطبة حسب اوامر صدرت من القائد العام للقوات المسلحة ، للسيطرة على الوضع الأمني بعد معارك عنيفة مع مسلحي تنظيم  (داعش).

وهاجم مسلحو التنظيم بلدة الرطبة النائية القريبة من الحدود الأردنية في محافظة الأنبار بخمس سيارات مفخخة قادها انتحاريون، بحسب ما أفاد قائد الجيش في المنطقة.
 
https://taghribnews.com/vdcfmcd00w6djea.kiiw.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز