>> آیة الله المهري : الاتفاق النووي مع ايران يصب بمصلحة دول المنطقة | وكالة أنباء التقريب (TNA)
تاريخ النشر2014 22 November ساعة 11:16
رقم : 174536

آیة الله المهري : الاتفاق النووي مع ايران يصب بمصلحة دول المنطقة

تنا
صرح وكيل المرجعيات الدينية في الكويت اية الله محمد باقر المهري في بيان ان التوصل الى اتفاق نهائي في المفاوضات النووية بين ايران والدول الكبرى هو بمصلحة دول المنطقة .
السيد محمد باقر المهري
السيد محمد باقر المهري
واعرب السيد المهري بان تحل الخلافات بين الجانبين الايراني والغربي حول برنامج ايران النووي رافضا بعض المواقف الخليجية التي تعتقد بان اي اتفاق مع ايارن سيضر بمصالح دول الخليج الفارسي ، لافتا ان الاتفاق النووي بين ايران والغرب لا يؤثر على الاتفاقيات الامنية والسياسية بين الدول الخليجية والغرب .

وشدد ان الاتفاق النووي سيلقي بضلاله على شعوب المنطقة وعلى دولها ويزيل اجواء القلق والاضطرابات في المنطقة ويعيد لها امنها واستقرار من خلال حلحلة ازماتها بالطرق السلمية الذي سيوفر ارضيته هذا الاتفاق .  

واضاف البیان: مما لا شك فیه ان لایران مع امکانیاتها العظیمة وقدراتها الهائلة تاثیرا کبیرا علی العالم و خاصة علی دول المنطقة ولذا ننتظر بفارغ الصبر هذا الاتفاق التاریخي الخالد بین ایران و الدول الست الکبری ونری ان ذلك یصب في مصلحة العالم وخاصة دول الخلیج الفارسي والمنطقة.  

واختتم البیان بالقول: ان جمیع المراجع الدینیة الشیعیة وفقهاء الاسلام بمن فیهم آیة الله العظمی السید علي الخامنئي دام ظله قد أفتوا بحرمة استعمال الاسلحة النوویة وسائر اسلحة الدمار الشامل بما فيها الاسلحة الکیمیاویة حتی علی دویلة اسرائیل الصهیونیة الغاصبة المعادیة للدیانات السماویة والاعراف الانسانیة، ولذا لا داعي للغرب و غیره من الخوف والقلق من ایران الاسلامية الملتزمة بفتاوي المراجع العظام.
https://taghribnews.com/vdcfmjdyvw6deta.kiiw.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز