تاريخ النشر2016 6 December ساعة 15:10
رقم : 252953

لافروف: سيتم القضاء على الارهابيين الرافضين الخروج من حلب

ت
أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أنه سيتم القضاء على الإرهابيين الرافضين للخروج من الأحياء الشرقية لمدينة حلب.
لافروف: سيتم القضاء على الارهابيين الرافضين الخروج من حلب
وقال لافروف خلال مؤتمر صحفي مع الأمين العام لمجلس أوروبا توربيون ياغلاند في موسكو اليوم ردا على سؤال: "إن اقتراح خروج المسلحين ليس مطروحا حاليا لأن روسيا والولايات المتحدة لم تتوصلا إلى اتفاق بهذا الشأن".

وتعليقا على استهداف المشفى الميداني الروسي في حلب أمس قال لافروف "نحن واثقون أنها عملية مخطط لها سابقا من قبل الذين يحاولون الحفاظ على مواقعهم وتغطية من يدعمهم في الخارج".

وكانت التنظيمات الإرهابية استهدفت ظهر أمس بقذيفة صاروخية مشفى روسيا متنقلا في حي الفرقان بمدينة حلب ما أدى إلى مقتل طبيبتين روسيتين واصابة عدد من الاشخاص بجروح حيث أكدت وزارة الدفاع الروسية أن “مسؤولية قصف المشفى تقع على عاتق رعاة الإرهابيين في الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا والمتعاطفين معهم”.

وأعرب لافروف عن أسفه بأن “تتباهى الدول الغربية بحرصها على الوضع الانساني في حلب في وقت تواصل دعمها للإرهابيين فيها” داعيا من يدعون حرصهم على الأوضاع الانسانية إلى “التوقف عن الثرثرة والبدء بتقديم المساعدات الطبية والإنسانية كما تفعل روسيا بعد تحرير جزء كبير من الأحياء الشرقية لمدينة حلب من الإرهابيين” مبينا أنه لم تعد هناك عوائق أمام نقل المساعدات عن طريق الكاستيلو بعد تأمينه من قبل الجيش السوري.

إلى ذلك أعلن لافروف عن فشل مبادرة نظيره الأمريكي جون كيري حول حلب بعد سحب الجانب الأمريكي اقتراحاته بهذا الشأن مبينا أن “واشنطن أبلغت موسكو بسحب اقتراحاتها السابقة وبعدم إمكانية بدء المشاورات بهذا الشأن يوم غد الأربعاء”.

 
https://taghribnews.com/vdcft0d0mw6dt1a.kiiw.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز