تاريخ النشر2014 20 April ساعة 23:22
رقم : 156950

السيّد صفي الدين: مخطىء كلّ من يرى أنّ مستقبل البلد يكون من نافذة السّفارات

تنا - بيروت
في إشارة إلى رهانات البعض على وصول سمير جعجع إلى سدّة الرّئاسة الأولى في لبنان لإحداث تغيير سياسيّ، حذّر رئيس المجلس الّتنفيذي في حزب الله السيّد هاشم صفي الدين من أن يخطئ أحد في حساباته " أو أن يتخيّل بأنّ إنتخابات الإستحقاق الرّئاسيّ يمكن أن تحدث متغيّرات كبيرة وهائلة تغيّر وجهة لبنان وأولويّاته ووقائعه" .
السيّد صفي الدين: مخطىء كلّ من يرى أنّ مستقبل البلد يكون من نافذة السّفارات
 وشدد على "ضرورة إجراء الإنتخابات في موعدها، على قاعدة أن يحافظ الرّئيس على الثّوابت الوطنيّة والقوّة في لبنان، وعدم التّفريط بالإنجازات والإنتصارات، والتّعاطي مع الوقائع بخلفيّة وطنيّة وبشكل واقعيّ وليس بإيحاءات خارجيّة".

وقال السيّد صفي الدين ـ في إحتفال تأبينيّ في حسينيّة بلدة دير قانون النّهر في جنوب لبنان: "هناك فرصة لإنتاج رئيس للجمهوريّة صناعة لبنانيّة ... وليس كما كان يحدث سابقا، عندما كانت تجتمع دول إقليميّة ودوليّة وتتشاور وتتفاهم ويجلسون مع الأطراف اللبنانيّة، ويقولون لهم أنّهم توصّلوا إلى إختيار الرّئيس... والشّرط الأساسيّ لتحقيق هذه الفرصة والإستفادة منها هو أن يتمّ إنتخاب رئيس بوحي المصلحة الوطنيّة، وليس بإيحاءات السّفارات...

مخطىء كلّ من يرى أنّ مستقبل البلد يكون من زاوية ونافذة السّفارات، لأنّ القدرة الّتي كانت تتحلّى بها هذه السّفارات لم تعد موجودة اليوم، فمن يريد أن يصل إلى رئيس للجمهورية لكل اللبنانيين عليه أن ينتجه من وحي الإرادة اللبنانيّة...".
https://taghribnews.com/vdcftvdyxw6dt1a.kiiw.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز