تاريخ النشر2014 18 August ساعة 15:08
رقم : 166562
ردا على العقوبات الغربية المفروضة على روسيا؛

موسكو تنظر في توسيع دائرة الحظر على البضائع الغربية لتشمل قطاع السيارات

تنـا
اكدت مصادر صحفية روسية، اليوم الإثنين، ان موسكو تعنزم اتخاذ إجراءات جديدة ضد الغرب تشمل حظر استيراد السيارات وسلع أخرى، إذا فرضت الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي عقوبات جديدة عليها.
موسكو تنظر في توسيع دائرة الحظر على البضائع الغربية لتشمل قطاع السيارات
وذكرت صحيفة فيدوموستي الروسية، أن روسيا تستورد سيارات اوروبية بنسبة عالية، مبينة ان 27 بالمئة  من مبيعات سيارات الركوب خلال النصف الأول من العام الجاري بالاضافة الى 46 بالمئة من الشاحنات و١٣ بالمئة من الحافلات المستخدمة في المدن والمناطق الروسية هي مستوردة من الخارج.

وذكرت الصحيفة نقلا عن مصادر "مطلعة"، أن روسيا قد تحظر استيراد السيارات بالكامل أو جزئيا. اذا ما تمادى الغرب في عقوباته على هذا البلد.

وكانت الدول الغربية فرضت عقوبات على موسكو شملت قطاعي المال والطاقة وأدرجت اسماء عشرات المقربين من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على قوائم العقوبات بسبب موقف الكرملين تجاه اوكرانيا؛ بينما تنفي موسكو تسليح الانفصاليين في شرق هذا البلد المتأزم.

في المقابل، فرضت روسيا حظرا على استيراد منتجات زراعية معينة من الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة وأستراليا وكندا والنرويج؛ بينما لم تشمل هذه العقوبات إنتاج شركات السيارات الأجنبية في روسيا، علما انه توجد وحدات إنتاج لفورد وفولكسفاجن ورينو وتويوتا وهيونداي موتور في هذا البلد..

وفي السياق، لفتت الصحيفة الروسية الى أن "مقترحات بإجراءات جديدة قدمت لبوتين بالفعل لدراستها"؛ لكنها أضافت أن "قرارا لم يتخذ بعدُ، بالتحضير لأخذ أي عقوبات جديدة".
https://taghribnews.com/vdcfvvdy0w6dvta.kiiw.html
المصدر : رويترز
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز