تاريخ النشر2016 4 May ساعة 15:35
رقم : 230362

تفجير ثلاثة آبار في حقل نفطي غربي كركوك

تنا
فجر مجهولون، اليوم الأربعاء ثلاثة آبار في حقل خباز النفطي غربي كركوك (250 كم شمال بغداد) تم تفجيرها بعبوات ناسفة.
تفجير ثلاثة آبار في حقل نفطي غربي كركوك
 أفاد مصدر أمني في محافظة كركوك، اليوم الاربعاء، بأن ثلاث آبار في حقل خباز النفطي غربي كركوك(250 كم شمال بغداد) تم تفجيرها بعبوات ناسفة، فيما اكد ايقاف الانتاج في الآبار الثلاث.

وقال المصدر في حديث الى (المدى برس)، إن "مسلحين مجهولين فجروا بالعبوات الناسفة آبار ( 18 و 33 و 39 ) التابعة لحقل خباز النفطي بالقرب من قرية الصابونجية (30 كم غربي كركوك) "، مبيناً أن " عبوة ناسفة قرب بئر رقم 3 تم تفكيكها".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "التفجيرات أدت الى ايقاف الانتاج في الآبار الثلاث"، مشيراً الى أن "فرق الدفاع المدني تواصل عملها للسيطرة على الحريق".

وكان مصدر أمني في محافظة كركوك افاد ، الثلاثاء (5 من نيسان 2016)، بأن انفجاراً وقع في احدى الآبار النفطية لحقل الخباز غربي كركوك(250كم شمال بغداد)، وفيما أشار الى عدم معرفة أسباب الانفجار لغاية الآن، أكد أن البئر مخصصة لإنتاج الغاز لدعم محطات الكهرباء.

ويقع حقل خباز الذي تتولى شرطة النفط على حمايته، في مناطق التماس التي تفصل بين عناصر داعش والبيشمركة.

يذكر أن مسلحي (داعش) الذين يسيطرون على مناطق جنوبي كركوك وغربيها منذ العاشر من حزيران العام 2014، تمكن في نهاية كانون الثاني من السيطرة على حقل خباز النفطي ليوم واحد واحتجاز عدد من الفنيين والمهندسين سرعان ما تدخلت قوات مكافحة الارهاب، والبيشمركة على تحريرهم وتحرير الحقل.
https://taghribnews.com/vdcfvxd00w6dmma.kiiw.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز