تاريخ النشر2016 2 May ساعة 13:09
رقم : 230065

ايران تدعو جميع الاطراف السياسية العراقية للتهدئة والحوار السياسي

تنا
دعا المتحدث باسم الخارجية الايرانية، جميع الاطراف السياسية في العراق الي التهدئة وتوفير الاجواء المناسبة لتسوية قضايا العراق عن طريق الحوار والتفاهم السياسي.
ايران تدعو جميع الاطراف السياسية العراقية للتهدئة والحوار السياسي
واضاف جابري انصاري اليوم الاثنين في لقائه الصحفي الاسبوعي: نعتقد ان حماية العملية السياسية والمنجزات السياسية للشعب العراقي خلال العقدين الماضين واحترام سيادة القانون في العراق، سيضمن الاستقرار واستمرار التنمية وترسيخ الوفاق الوطني في العراق.

وأعرب عن امله في معالجة قضايا العراق الحالية في ظل دراية الشعب والحكومة والتيارات السياسية العراقية وبتوجيهات مراجع التقليد لخدمة مصالح ابناء الشعب العراقي، ولتوفير الارضية لتحقيق الارادة الوطنية لمكافحة الارهاب والفساد التي تعتبر من المطاليب العامة لجميع الاحزاب والتيارات وكل ابناء الشعب العراقي.

واضاف جابري انصاري ان التركيز علي موضوعين اساسيين هما مكافحة الارهاب والفساد بحاجة الي الحوار الوطني بين جميع الاحزات والكتل العراقية.

وقال المتحدث بأسم الخارجية الايرانية، ان الجمهورية الاسلامية الايرانية تأمل في الاسراع بتمهيد الارضية لحصول التوافق السياسي بين الكتل السياسية العراقية، وتعلن استعدادها للاستفادة من كل علاقاتها لتسهيل الحوار والتوصل الي نتيجة.

كما اشار  انصاري الى تشكيل لجنة خاصة برئاسة وزير الاقتصاد لاستيفاء حقوق الشعب الايراني حول مصادرة 1.8 مليار دولار من اصول ايران في امريكا وقال ان مجموع الاجراءات القانونية والسياسية مدرجة على جدول الاعمال ، لافتا الى الرسالة التي بعثها وزير الخارجية الايراني الى الامين العام للامم المتحدة حول هذا الموضوع .

وقال جابري انصاري، ان المتحدث بأسم الأمين العام للأمم المتحدة، أعلن استعداد الأمم المتحدة وامينها العام للتوسط بين البلدين بهذا الشأن.
 
https://taghribnews.com/vdcfvxd0tw6dmxa.kiiw.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز