تاريخ النشر2014 24 October ساعة 16:15
رقم : 172105

زعيمة حزب العمال الاسكتلندي تؤكد على ضرورة الحوار بين الاديان

تنا - خاص
زعيمة حزب العمال الاسكتلندي : آمل أن نتمكن من خلال تضامننا و تعاوننا ، من الاضطلاع بدور بارز و مؤثر في تحقيق السلام و الوحدة بين مختلف الشعوب و القوميات .
جوهان لامونت
جوهان لامونت

واصل المؤتمر السنوي للسلام و الوحدة الذي يعقد في اسكتلندا ، واصل اعماله حيث عبرت العديد من الشخصيات الدينية و السياسية المشاركة في هذا المؤتمر ، عن آرائها و وجهات نظرها حول ضرورة الحوار بين الاديان و مدى اهمية ذلك في تحقيق التفاهم و السلام في العالم . 

و في هذا الصدد ذكر مراسل وكالة انباء التقريب ( تنا ) من غلاسكو حيث يعقد المؤتمر ، أن المؤتمر شهد تحركاً بارزاً و مؤثراً لقادة و مندوبي الاحزاب السياسية البارزة في اسكتلندا ، بما فيهم السيدة جوهان لامونت زعيمة حزب العمال الاسكتلندي ، حيث تحدثت باسهاب عن وجهات نظرها ازاء الموضوعات التي يتمحور حولها انعقاد المؤتمر . 

واذ اعرب زعيمة حزب العمال الاسكتلندي عن ترحيبها بمشاركة حشد كبير من المسلمين في المؤتمر من مختلف المذاهب الاسلامية ، اشارت الى انها كانت قد سمعت في طفولتها جملة جميلة من والدتها حيث كانت تقول : أننا جميعاً من إله واحد . واضافت : أنني لا استطيع ان انسى هذه العبارة . و لهذا فأننا نشترك جميعاً في هذا الامر كحد أدنى . 

و في جانب آخر من كلمتها أشارت السيدة جوهان لامونت ، الى أهمية الحوار بين الاديان ، موضحة : أننا جميعاً نؤمن بهذا الموضوع . و لهذا ينبغي لنا أن نعي اهمية مبادئنا و قيمنا . و أن نحترم القيم السامية لبعضنا البعض من أجل قيمنا المشتركة . 

كما لفتت  السيدة لامونت ، الشخصية السياسية الاسكتلندية البارزة ، الى الاوضاع المؤسفة التي تجري في الشرق الاوسط حالياً ، قائلة : ينتابني قلق كبير و أنا اشاهد ما تتناقله وسائل الاعلام العالمية حول ما يجري في الشرق الاوسط ، و آمل أن نتمكن من خلال تضامننا و تعاوننا ، من الاضطلاع بدور بارز و مؤثر في تحقيق السلام و الوحدة بين مختلف الشعوب و القوميات .
https://taghribnews.com/vdcfx0dytw6deya.kiiw.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز