تاريخ النشر2014 3 September ساعة 02:44
رقم : 167903

بكيرات لـ"تنا": الأقصى غائب عن أجندة الإهتمام الرّسمي والعربي

تنـا - فلسطين المحتلّة
لم تحجب أصداء العدوان الهمجيّ، الّذي شنّه الكيان الغاصب على قطاع غزّة مؤخراً، الأنظار عن الأخطار المحدقة بالقدس المحتلّة في ظلّ توالي المخطّطات الصّهيونيّة التّهويديّة.
بكيرات لـ"تنا": الأقصى غائب عن أجندة الإهتمام الرّسمي والعربي
في هذا الخصوص، أكّد رئيس "أكاديميّة الأقصى للعلوم والتّراث" الدكتور ناجح بكيرات في تصريح لمراسل وكالة أنباء التّقريب "تنا"، أن المخطّطات الصهيونية التهويدية في القدس المحتلة لم تتوقّف؛ ففي كلّ يوم نحن نشاهد ونعيش لحظات من الصّراع الخطيرة جداً مع الإحتلال.

واوضح الدكتور بكيرات : هذا الصّراع يتجدّد ويتبلور في مشاريع مشبوهة من ضمنها مشروع تصفية الوجود الفلسطينيّ في داخل المسجد الأقصى المبارك؛ بمعنى محاصرة المصلّين، وتقليل عددهم، وتقليل عدد الوافدين من مدن الضّفة الغربيّة والدّاخل السّليب عام ١٩٤٨، ونشر عشرات الحواجز العسكريّة بصورة لافتة للغاية؛ خاصّة وأنّ كلّ ذلك يتمّ بالتّزامن مع تصعيد وتيرة اقتحامات المسجد من جانب الجماعات الإستيطانيّة خلال ساعات النّهار وحتّى الّليل بذريعة الإحتفال بما تسمى الأعياد اليهوديّة وإقامة الطّقوس التّلموديّة.

وردًّا على سؤال بشأن "المطلوب إزاء هذه الهجمة الصهيونية المسعورة، قال رئيس اكاديمية الاقصى للعلوم والتراث انه "على المستوى الشّعبيّ دعوتنا المتكرّرة هي للجماهير الحرّة كي تحافظ على رباطها داخل باحات الأقصى الشّريف؛ فهي تشكّل خطّ الدّفاع الأوّل عن هويّته الإسلاميّة والعربيّة، وتابعنا أكثر من مرّة كيف لعب هؤلاء دوراً أساسيًّا في إحباط محاولات تدنيس المسجد الّتي تتمّ تحت حراسة مشدّدة من شرطة العدو، ووحداتها الخاصّة".

واردف قائلا : أمّا على المستوى الرّسميّ، فأعتقد أنّه ينبغي للسّلطة الفلسطينيّة قطع الطّريق على أيّ مساع لإستئناف مفاوضات التّسوية من جهة، وإنهاء أيّ ملامح للتّنسيق الأمنيّ مع هذا الكيان الّذي لايزال يعبث بمقدّساتنا ويسرق أرضنا.

وفي سياق متصل، اكد الاكاديمي الفلسطيني، قائلا "أعتقد أنّ موقفها (السلطة الفلسطينية) كان متأخراً جداً عن الواقع الفلسطيني؛ فالدّماء نزفت ولاتزال اعداد المعتقلين في تزايد، والأقصى مستباح، وفي المقابل نرى خطاب السّلطة يأتي متأخّر جداً، والخطاب العربيّ والإسلاميّ أيضاً كذلك؛ بل كأن الأمر مغيّبا".
https://taghribnews.com/vdcfxedymw6dv1a.kiiw.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز