تاريخ النشر2017 28 June ساعة 14:42
رقم : 273202

قاسمي: لا قيمة للبيان الاخير لبعض اعضاء البرلمان الاوروبي

تنا
وصف المتحدث باسم الخارجية الايرانية بهرام قاسمي البيان الاخير الصادر عن بعض اعضاء البرلمان الاوروبي بانه لا قيمة له، معتبرا هذه الخطوة مسعى للتاثير على عملية التعاطي والتعاون والعلاقات المتنامية بين ايران واوروبا.
قاسمي: لا قيمة للبيان الاخير لبعض اعضاء البرلمان الاوروبي
وفي الرد على البيان الاخير الصادر عن بعض اعضاء البرلمان الاوروبي بشان الجمهورية الاسلامية الايرانية قال قاسمي، ان عددا محدودا من نواب البرلمان الاوروبي المعروفين بعلاقاتهم مع بعض التنظيمات المعادية وزمرة المنافقين (خلق الارهابية)، سعوا عبر استغلالهم مكانتهم لطرح مزاعم غير حقيقية حول اوضاع حقوق الانسان في ايران.
 
واضاف، ان زمرة المنافقين الارهابية وفي سياق اجراءات مماثلة واحصائياتها المفبركة السابقة وفي خطوة مزيفة، كما هو ديدنها في الماضي وعلى الدوام، نشرت اسماء بعض نواب البرلمان الاوروبي كداعمين للبيان آنف الذكر من دون اطلاعهم وتوقيعهم، في حين ان الكثير من النواب الناشطين والملمين بقضايا ايران والمنطقة في البرلمان الاوروبي وفي ضوء معرفتهم بهذه الخطوة غير المهنية واللاخلاقية امتنعوا دوما عن مواكبتها.
 
وصرح المتحدث باسم الخارجية الايرانية، اننا نعتبر هذه الخطوة مسعى للتاثير على عملية التعاطي والتعاون والعلاقات المتنامية بين الجمهورية الاسلامية الايرانية والدول الاوروبية والتي عادت بنتائج ايجابية وبناءة جدا في جميع المجالات.
 
واكد قاسمي، ان الجمهورية الاسلامية الايرانية اذ تدين مثل هذه الالاعيب النفسية والدعائية، تؤمن بالتعاطي البناء والمبني على الاحترام المتبادل مع الاتحاد الاوروبي في جميع المجالات ذات الاهتمام المشترك ومن ضمنها قضايا مثل كيفية تطوير التعاون الثنائي والبيئة ومكافحة المخدرات وتهريب البشر والجرائم المنظمة وسائر القضايا التي يعاني منها المجتمع العالمي وترى بان اصدار مثل هذه البيانات التي لا اساس لها وعديمة القيمة، انما يمس مكانة ومنزلة البرلمان الاوروبي لذا فانها (ايران) تتوقع من نواب البرلمان الاوروبي ابداء الحساسية اللازمة تجاه مثل هذه البيانات والتصدي بالفكر والتشاور والدقة اللازمة للمتبنين والمعدين لها.
 
واضاف المتحدث، لاشك ان اي مسعى لتعميم قيم خاصة بدولة او منطقة ما على سائر المجتمعات ذات الثقافات والتقاليد والعادات المختلفة، انما يعد مسعى في مسار العودة الى اطر بالية ومتروكة في العلاقات الدولية. اننا نعتبر مثل هذه المزاعم المبنية على الخداع والفرضيات الخاطئة وغير الواعية، بانها تفتقد لاي اعتبار وقيمة.
 
واكد قاسمي عزم ايران في مكافحة ظاهرة الارهاب المقيتة واضاف، ان الجمهورية الاسلامية الايرانية لا يساورها ادنى شك في سياق اجتثاث جذور الارهاب وغياب الامن وعدم الاستقرار في المنطقة، وتكافح بكل قواها وقدراتها هذه الظاهرة القبيحة والكريهة.
 
وقال في الختام، ان الاجراءات المؤثرة وفي الوقت المناسب للقوات المسلحة للجمهورية الاسلامية الايرانية خاصة حرس الثورة الاسلامية ستتواصل في مكافحة التيارات التكفيرية والارهابية في المنطقة بلا هوادة ومن دون الاكتراث بتبجحات وتخرصات حماة الارهابيين المجرمين.
/110
 
https://taghribnews.com/vdcfxmd00w6de0a.kiiw.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز