تاريخ النشر2017 18 August ساعة 10:34
رقم : 279918

روسيا تحقق في توريد بريطانيا وامريكا مواد سامة للارهابيين في سوريا

تنا
أعلن مندوب روسيا الدائم لدي الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا يوم الخميس أنه من غير المستبعد اجراء تحقيق من قبل الآلية المشتركة بين الأمم المتحدة ومنظمة حظر الأسلحة الكيميائية في توريد مواد سامة من بريطانيا والولايات المتحدة إلي التنظيمات الإرهابية في سورية.
روسيا تحقق في توريد بريطانيا وامريكا مواد سامة للارهابيين في سوريا
وفي وقت سابق اليوم أكد الدكتور فيصل المقداد نائب وزير الخارجية والمغتربين أن الولايات المتحدة وبريطانيا وحلفاءهم في المنطقة يخالفون قانون حظر الأسلحة الكيميائية عبر دعمهم التنظيمات الإرهابية الموجودة علي الأراضي السورية وتزويدهم للإرهابيين بالمواد السامة إلي جانب الأسلحة بكل صنوفها.

ونقلت وكالة تاس الروسية للأنباء عن المندوب الروسي قوله إن "توريد بريطانيا والولايات المتحدة مواد سامة إلى المعارضة السورية يعد انتهاكا لمعاهدة حظر الأسلحة الكيميائية في حال تأكيد هذه الأنباء" مشيرا إلى أن التأكد من صحة الأنباء "يمكن أن يكون ضمن نطاق صلاحيات آلية التحقيق المشتركة".

وكان رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الدوما الروسي ليونيد سلوتسكي أكد في وقت سابق اليوم أن لسورية الحق في التوجه إلي الأمم المتحدة بخصوص العثور علي أسلحة كيميائية من انتاج دول أجنبية علي أراضيها.

وتؤكد العديد من التقارير حصول التنظيمات الإرهابية في سورية علي معدات ومواد انتاج المواد الكيميائية والغازات السامة بتسهيلات من النظام التركي وبعض الدول الغربية الداعمة لهذه التنظيمات كما كشف عدد من البرلمانيين الأتراك أن التنظيمات الإرهابية في سورية ومنها "داعش" و "جبهة النصرة" وغيرهما حصلت علي غاز السارين من تركيا واستخدمته في أماكن مختلفة من سورية.
 
https://taghribnews.com/vdcfy1d0cw6de1a.kiiw.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز