تاريخ النشر2016 27 July ساعة 23:24
رقم : 239813

اللواء باقري: ايران على استعداد لتطوير علاقاتها العسكرية مع باكستان

تنا
اكد رئيس هيئة الاركان العامة للقوات المسلحة الايرانية اللواء محمد باقري خلال استقباله مستشار رئيس الوزراء الباكستاني لشؤون الامن القومي الفريق ناصر خان جنجوعة، استعداد الجمهورية الاسلامية الايرانية لتطوير علاقاتها الاقتصادية مع باكستان.
اللواء باقري: ايران على استعداد لتطوير علاقاتها العسكرية مع باكستان
واشار اللواء باقري خلال هذا اللقاء الذي جرى يوم الاربعاء بطهران، الى العلاقات الودية بين ايران وباكستان ، مبديا استعداد الجمهورية الاسلامية الايرانية لتطوير العلاقات الدفاعية والعسكرية وتوسيع وتنمية التعاون الثنائي في المجالات الدفاعية والعسكرية بين البلدين ، داعيا الى اتخاذ اجراءات مشتركة في المناطق الحدودية بين البلدين لتعزيز الامن فيها.

واشار اللواء باقري كذلك الى ظاهرة الارهاب والتطرف المشؤومة في المنطقة ، مشددا على ضرورة مكافحة عوامل انعدام الامن من اجل حل مشكلة الارهاب باعتبارها تشكل تهديدا للمنطقة والعالم.

وشرح دور بعض الدول الرجعية في المنطقة في تحريض الاشرار على زعزعة الامن في الحدود المشتركة بين البلدين ، داعيا الى ترسيخ التعاون في مواجهة الارهاب والاعمال المسلحة في المناطق الحدودية.

ونوه رئيس هيئة الاركان العامة للقوات المسلحة الايرانية الى مواقف باكستان التاريخية والودية بشأن عدم مسايرتها للحظر الاقتصادي الغربي على ايران ، وعدم وقوفها الى جانب اعداء الثورة الاسلامية ابان الحرب المفروضة ، واشاد كذلك بالاستقبال المليوني لامام الخامنئي رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية آنذاك خلال زيارته الى باكستان في السنوات الاولى لانتصار الثورة الاسلامية ، مؤكدا على تعزيز الاواصر الودية وكذلك مستوى التعاون بين البلدين من اجل احلال السلام الدائم في المنطقة نظرا لاهميتها الاستراتيجية.

من جانبه رحب مستشار رئيس الوزراء الباكستاني لشؤون الامن القومي الفريق ناصر خان جنجوعة في هذا اللقاء بتطوير التعاون بين البلدين على الاصعدة الدفاعية والعسكرية والامنية ، مؤكدا ضرورة المكافحة الشاملة للارهاب وباقي العوامل المزعزعة للامن في المنطقة.
https://taghribnews.com/vdcfy1d0mw6dmca.kiiw.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز