تاريخ النشر2017 26 May ساعة 12:13
رقم : 269216

وزير الدفاع الايراني يذكّر السعودية بمصير صدام

تنا
حذر العميد حسين دهقان السعودية من اللجوء الى اي تهديد او اساءة لايران ، مذكرا حكام النظام السعودي بمصير صدام .
وزير الدفاع الايراني يذكّر السعودية بمصير صدام
وخلال كلمة له في الذكرى السنوية لتحرير مدينة خرمشهر من الاحتلال البعثي ، اكد وزير الدفاع الايراني ان المشاركة الكثيفة للشعب الايراني في الانتخابات الاخيرة خير دليل على تماسك هذا الشعب وولائه لنظامه الاسلامي وانه لا يتحمل اي تهديد او اساءة .

ونصح العميد دهقان الحكام العرب السماع الى مطالب شعوبهم وتحقيقها وترك العمالة للاجنبي ويأخذوا العبرة من مصير صدام المعروف بعمالته للامريكان والغرب .

واشار وزير الدفاع الى العدوان السعودية على اليمن منددا بالصمت الدولي ازاء هذا العدوان الذي يهدد استقلال وهوية اليمن للخطر .

واكد العميد دهقان ان القوى الدولية اليوم تتذرع بموضوع حقوق الانسان وتهاجم بعض الدول بهذه الذريعة ولكن الهدف الحقيق هو الحفاظ على مصالحها الاقليمية والدولية ولهذا فموضوع حرية الفكر والعمل بالنظام الديمقراطي ليس مهم بالنسبة لهم ، وهذا ما نشاهده اليوم في تعاونهم مع النظام السعودي في انتهاك حقوق الانسان في اليمن .

واشار الى ان هذا الامر ينطبق على اوضاع البحرين وانتهاكهم لحقوق غالبية الشعب البحريني واعتقالهم لعالم رباني الذي يعتبر الممثل لصوت الشعب البحريني في الدفاع عن حقوقه .

واعتبر بان القوى العالمية الكبرى تنظر الى ايران نظرة احترام واضاف، ان قوة الشعب المستمدة من سنوات الدفاع المقدس الثماني (1980-1988) ادت الى ان تنظر القوى الكبرى كلها نظرة احترام للشعب الايراني.

واوضح بانه في الانتخابات الرئاسية الاخيرة في البلاد شهد الجميع وقوف مختلف شرائح الشعب في طوابير طويلة ومشاركتهم المكثفة في الانتخابات، واعتبر ذلك دليلا على القاعدة الشعبية التي تتمتع بها الجمهورية الاسلامية.

واكد العميد دهقان بان ايران الاسلامية بتصنيعها مختلف انواع صواريخ 'ارض –ارض' و'بحر – بحر' هي اليوم في ذروة اقتدارها العسكري، معتبرا تصنيع الطائرات النفاثة بانها مؤشر لارادة الشباب وطاقاتهم الذاتية المبدعة.
 
https://taghribnews.com/vdcfy1d0vw6dv0a.kiiw.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز