تاريخ النشر2015 16 September ساعة 10:37
رقم : 205315

ولایتي يستبعد اي حل عسكري لازمتي سوریا والیمن

تنا
قال رئیس مرکز الدراسات الاستراتیجیة لمجمع تشخیص مصلحة النظام علي اکبر ولایتي ان التوترات الموجودة في المنطقة خاصة في سوریا والیمن لا یمکن حلها عسکریا بل یجب ان تعالج بالطرق السیاسیة.
ولایتي يستبعد اي حل عسكري لازمتي سوریا والیمن
وقال ولایتي الثلاثاء خلال استقباله رئیس موسسة فردریش الالمانیة انه یجب ان تحترم وحدة اراضي دول المنطقة والدول الاعضاء في الامم المتحدة وان یتم التصدي لاي محاولة لاثارة التفرقة وتقسیم هذه الدول.

واشار الی ماضي العلاقات الجیده بین ایران والمانیا قائلا ان الشعب الایراني لیس لدیه انطباع سیئ تجاه الشعب الالماني کما هو الحال بالنسبه للشعب الالماني الذي لا یحمل انطباعا سیئا تجاه ایران.

وقال اننا نشهد افاقا مستقبلیة مشجعة في العلاقات بین ایران والمانیا ، لان المانیا لن تجد حلیفا افضل واجدر من ایران في المنطقة وان التجربة التاریخیة لها توکد علی ذلک واننا نهتم کثیرا بالعلاقات مع المانیا من بین الدول الاوروبیه.

واضاف "اننا نعلم بان المانیا تعیر اهمیة بالغة للاستقرار في منطقة الشرق الاوسط وغرب اسیا وان ایران تعتبر الدولة الوحیدة التي یمکن ان تقدم دعما استراتیجیا لعودة الامن والهدوء الی منطقة الشرق الاوسط نظرا الی استقرارها وقوتها".

واعرب عن امله بان تسود الواقعیة وجهه نظر الدول الغربیة ونستطیع ان نشهد الاستقرار في الشرق الاوسط وغرب اسیا وشمال افریقا في المستقبل القریب.
https://taghribnews.com/vdcfytd0tw6dxma.kiiw.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز