تاريخ النشر2016 27 June ساعة 11:44
رقم : 236212
خلال ندوة "يوم القدس، الحياة المسؤولة" بطهران

ابو شريف: سبب العداء لايران لانها تدعم القضية الفلسطينية

تنا
اكد ممثل حركة الجهاد الاسلامي الفلسطينية بطهران ناصر ابو شريف بان هنالك اليوم مؤامرة جديدة تهدف لاظهار ايران وليس الكيان الصهيوني بانها هي العدو للدول العربية.
ابو شريف: سبب العداء لايران لانها تدعم القضية الفلسطينية
وفي كلمة له الاحد خلال ندوة "يوم القدس، الحياة المسؤولة" المنعقدة بطهران، اعتبر ابو شريف ان سبب العداء لايران يعود لدعمها للقضية الفلسطينية وقال، ان الجمهورية الاسلامية الايرانية هي الداعمة الوحيدة لفلسطين.

واشار الى اهداف الامام الخميني (رض) في تسمية يوم القدس العالمي وقال، ان الامام الخميني (رض) بانتخابه لهذا اليوم سعى من اجل هدفين، الاول معرفة العدو الحقيقي اي الكيان الصهيوني وحماته والكشف عنهم للشعوب والهدف الثاني هو التاكيد على وحدة المسلمين امام هذا الكيان.

واعتبر اوضاع فلسطين بانها ليست جيدة العام الجاري واضاف، اننا بطبيعة الحال لا نشعر باليأس الا ان الكيان الصهيوني يعمل على اكمال مخططاته في القدس ويرى بان هذه المخططات لن تكتمل الا عن طريق السيطرة على المسجد الاقصى.

واكد بان هدف الكيان الصهيوني هو السيطرة على القدس والمسجد الاقصى وليس التقسيم الزماني والمكاني للمسجد  فقط.

واشار الى ان بناء المستوطنات متواصل وممتد الى كل مكان حتى الاحياء الفلسطينية لم تسلم منها لافتا الى ان بعض السماسرة العرب يبيعون الابنية للكيان الصهيوني الذي تمكن عبر هذا الطريق من التغلغل في القدس.

واشار الى عدم دعم الدول العربية والاسلامية للانتفاضة الثالثة وقال، ان الشعب الفلسطيني قد تُرِك لوحده، وللاسف ان العرب لا يدعمون الشعب الفلسطيني لمواصلة مقاومته.

واتهم ابو شريف السلطة الفلسطينية بانها تخلق عقبات في طريق الانتفاضة وقال، ان هذا الامر هو جزء من قرار عربي وان قرار بعض الدول العربية هو القضاء على القضية الفلسطينية.

وفي الرد على سؤال حول تصريحات سماحة قائد الثورة الاسلامية بان الكيان الصهيوني سينهار خلال الاعوام الـ 25 القادمة قال، ان هذا توقع صائب تماما، فهذا الكيان ورغم كل الامكانيات واشكال الدعم التي يتلقاها هو كيان لم يحقق الى الامن والاستقرار له لحد الان .

واوضح ابو شريف ان هذه الاسباب دعت الكيان الصهيوني الى تطبيع علاقاته مع الدول العربية معتبرا في نفس الوقت المصالحة التركية الاسرائيلية خسارة لفلسطين .



 
https://taghribnews.com/vdcfyvd00w6dm0a.kiiw.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز